actualite

السنغال: انطلاق امتحان البكالوريا وسط تطبيق شامل للبروتوكول الصحي واحترام التدابير الوقائية

انطلقت صباح اليوم الأربعاء على عموم السنغال امتحانات الباكلوريا للسنة الدراسية 2019/2020وسط مراعاة البروتوكول الصحي الذي يتألف أساسًا من ارتداء القناع والتباعد الجسدي في مركز الامتحان

في ثانوية “بليس جانغ”، في داكار  التي تحتضن مركزا لامتحانات الباكلوريا، نقلت وكالة الأنباء السنغالية عن السيدة  براما ديميت ، المشرفة الرئيسية على مركز الامتحان قولها: “الامتحان يسير على ما يرام ، مع مراعاة البروتوكول الصحي مثل ارتداء قناع، والتباعد الجسدي”.

وأضافت أن “الاختبار الأول كلن مادة الفلسفة وبدأ في موعده وبحضور جميع المشرفين”.

يضم مركز امتحانات مدرسة Blaise-Diagne الثانوية ثلاثة مراكز امتحانات تضم 921 مرشحًا ، وفقًا للسيد ديميت؛ وأضافت أن رؤساء مراكز الامتحانات سجلوا غياب 68 طالبا.

وفي منطقة “كافرين” نقلت وكالة الأنباء السنغالية عن المفتش السيد أبو بكر صادق نيانغ قوله: إن  منطقة كافرين يتقدم فيها لامتحان الباكلوريا 3030 مرشحًا

وأضاف: “هذا العام ، لدينا 1745 مرشحًا من المدارس العمومية ، و 555 من القطاع الخاص و 730 مرشحًا مستقلا غير خاضعين للإشراف .

وقال :”لدينا 1331 فتاة و 1699 فتى لكل الشعب مجتمعة” ، مشيرا إلى أن المرشحين سيوزعون على 7 مراكز رئيسية و 4 مراكز ثانوية موزعة على أراضي الإقليم.

وأكد أن “ كل شيء جاهز لإجراء امتحانات الباكلوريا بشكل جيد ” في سياق ظروف جائحة فيروس كورونا.

وأضاف يقول: ” عززنا رؤساء المراكز بالمعقم الكحولي والأقنعة ومواد التنظيف وغسل اليدين،  ” .

وأكدت وزارة التعليم على دعوة المشرفين للالتزام والشعور بالمسؤولية حتى يتوج تنظيم الامتحانات بالنجاح في منطقة كافرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى