actualite

استئناف الرحلات الدولية: الحكومة السنغالية تحدد الشروط

كتب – تيارنو بشير صو

قبل 48 ساعة من استئناف الرحلات الدولية في مطار بليز ديان الدولي (Aibd) ، المقرر في 15 يوليو ، أصدر وزير السياحة والنقل في السنغال تعميمًا يحدد التدابير المتخذة للحد من مخاطر تفشي ا الفيروس في المطاروالطائرات في السنغا.
واعتمادا على الوثيقة التي تلقى موقع ” رفي ” نسخة منها يحدد “علي سار “الشروط العامة التي يتعين على الموظفين في المطار والعاملين والركاب تنفيذها للحد من خطر تفشي الفيروس في بيئة النقل الجوي.
وفيما يتعلق بالتدابير المطبقة على المطار ، يذكر التعميم سبع نقاط يتعين مراعاتها ، تتراوح هذه التدابير بين تقييد الوصول إلى المحطة و ارتداء أقنعة ، بما في ذلك تنظيف اليدين ، وقياس درجة الحرارة ، والتباعد بين الأشخاص ، والمعدات الفردية والجماعية لمسؤولي المطار.

فيما يتعلق بإجراءات التسجيل ، يصر الوزير على فحوصات قبل تسجيل الوصول من الجهاز الاصطناعي وهو (، زجاج شبكي ) ، وذلك لمنع الاتصال بين الموظف والمسافر .

كما تناول التعميم ضرورة التحقق من وزن أمتعة الركاب وحقائبهم المحمولة قبل الدخول إلى أماكن تسجيل الوصول.
وأضافت أن أي مسافر يحمل أمتعة زائدة يجب أن يُطلب منه القيام بذلك في مكان معزول .

و تطلب الوثيقة من مركز الشرطة تزويد المناديل المطهرة للركاب وتنظيف سطح قراءة بصمات الأصابع قبل الاستخدام كما يُطلب من ضباط الشرطة الذين يتعاملون مع وثائق السفر ارتداء الأقنعة ، والتي يجب عليهم تطهيرها أو تغييرها بانتظام.

ووفقًا للتعميم ، يجب أن يكون الراكب قادرًا على تقديم جميع المستندات المطلوبة (بما في ذلك المستندات الصحية).

كما ينص البروتوكول على رعاية الأشخاص الذين يعانون من الأعراض من قبل أفراد ذوي التخصصات الطبية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى