actualite

إجراءات وتدابير حاسمة للتعامل مع انعدام الأمن على الطرق في المجلس الوزاري أمس ..

افتتح المجلس الوزاري أمس الاثنين 9 يناير برئاسة رئيس الوزراء أمادو با للسلامة على الطرق. ووعدت السلطات بـ “إجراءات مشددة” ، بعد اصطدام حافلتين خلف 39 قتيلاً ومائة جريح في مقاطعة كافرين ، وهي دراما تثير الانفعال والغضب أيضاً.

هذا هو أحد الموضوعات الرئيسية التي تمت مناقشتها في هذا المطعم في العاصمة. بالنسبة إلى مايسا انجاي، سائق سيارة أجرة ، حان وقت الراحة: “المشكلة في كل مكان. الإطارات التي نركبها تم قيادتها لمدة عامين أو ثلاثة أعوام في أوروبا ؛ حالة الطرق .. والعقوبات تقع على السائقين. الجاني الرئيسي هو الدولة. نحن نتخذ قرارات لا نطبقها على الطريق. »

كومبا ، لا تزال تشعر بالفزع: “لقد تأثرت للغاية” ، كما تقول قبل أن توصي ، كإجراء ، حتى لا يحدث هذا مرة أخرى ، “الترخيص بالنقاط. تصر على أن الدولة يجب أن تعاقب.

في حين أن حوادث الطرق الأخرى أثقلت العديد من البلدان في القارة ، فإن تييري إيتوكا ، من الجنسية الكونغولية ، يناشد الجميع المسؤولية: “كان لدي أصدقاء كانوا ضحايا للحوادث. ما نطلبه هو أننا لا نقود بأقصى سرعة وبعد ذلك ، في الليل ، هناك ثلاثة أو أربعة سائقين لتولي المسؤولية. »

بعد عشرين عامًا من غرق السفينة جولا ، التي أودت بحياة ما يقرب من 2000 شخص ، يشعر بوبكر با ، رئيس جمعية ضحايا القارب ، بالمرارة: “ما زلت مرعوبًا. يبدو الأمر كما لو قيل لي مرة أخرى أن باخرة “جولا “غرقت. نحن نتعامل مباشرة. هذه في الأساس قصة عدم الانضباط. ، الحياة مقدسة ، لكني أشعر أن لا أحد يهتم أو يبالي الآن.»

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى