actualiteeconomie

إتفاقية التمويل لتنفيذ مشروع تسريع الإقتصاد الرقمي ( PAEN
في السنغال :
ما يقرب من 91 مليار فرنك أفريقي من البنك الدولي

سجل مامادو مصطفى با ، وزير المالية والميزانية السنغالي ، وكيكو ميوا ، مدير المكتب الإقليمي للبنك الدولي في الرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو وموريتانيا والسنغال ، أمس الخميس ، اتفاقهما.

وأوضح السيد با في خطابه.

“يهدف مشروع تسريع الاقتصاد الرقمي (PAEN) ، الذي يعمل على تشغيل المحور 1 من خطة السنغال الناشئة (PSE) ، إلى توسيع الوصول إلى اتصال النطاق العريض الميسور التكلفة والمرونة للمناخ وتحسين اعتماد خدمات الحكومة الإلكترونية والسجلات الطبية الإلكترونية .”

في المجموع ، سيقوم البنك الدولي بصرف 150 مليون دولار ، أو حوالي 91 مليار فرنك أفريقي. ويوضح هذا الدعم المالي الكبير مرة أخرى علاقات التعاون الاقتصادي والمالي الممتازة بين البنك الدولي والسنغال. إنه يعكس ثقة وصداقة المؤسسة المالية وبالتالي المجتمع الدولي لبلدنا العزيز “.

يتضمن مشروع تسريع الاقتصاد الرقمي ، الذي جاء بالتفصيل خلفا لعبدلاي داودة ديالو ، “تحسين بيئة قانونية وتنظيمية ومؤسسية مواتية للاقتصاد الرقمي وتحترم المناخ ؛ تطوير البنية التحتية المرنة للنطاق العريض مع التركيز على العمود الفقري للألياف الضوئية الوطنية وتوصيل الميل الأخير في منطقتي Casamance وحوض الفول السوداني ؛ دعم التحول الرقمي للقطاع العام من خلال تعزيز الأسس والخدمات التقنية للحكومة الإلكترونية والتبني الرقمي من خلال تحسين المعرفة والمهارات الرقمية ، وخاصة بين النساء والشباب ؛ وزيادة الوصول إلى المعلومات الصحية لتحسين تقديم الخدمات الصحية “.

بالإضافة إلى ذلك ، تتضمن PAEN مكونًا للاستجابة الطارئة للطوارئ قد يسمح بصرف الأرصدة غير الملتزم بها في الاستجابة السريعة للأزمات أو حالات الطوارئ المؤهلة التي قد تنشأ أثناء تنفيذها.

من خلال المشروع المذكور ، تريد حكومة السنغال تعزيز “التبني الرقمي من خلال مشاركة السكان في الاقتصاد الرقمي” ، لمعالجة “العوائق الرئيسية المتعلقة بالطلب ، وهي توفير محتوى محلي مفيد من خلال الخدمات العامة الرقمية ، وتحسين الثقافة والمهارات الرقمية “وتطوير” الصحة الرقمية مع إنشاء نظام بيئي يتيح نشر أنظمة معلومات صحية رقمية آمنة “.

وفي ختام كلمته رحب وزير المالية والميزانية “بالتزام البنك الدولي بدعم السنغال بحجم قياسي من التمويل يصل إلى 3.4 مليار دولار أو ما يقرب من 2032 مليار فرنك أفريقي لتمويل 32 مشروعًا نشطًا”.

وفقًا لما قاله مامادو مصطفى با ، “تظل الشراكة مع البنك الدولي مرضية للغاية من وجهة نظر تنوع التدخلات التي تؤثر على جميع القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في السنغال ونوعية المحفظة بمتوسط ​​هدف صرف قدره 20٪ خلال السنة المالية ، تجاوزت بشكل كبير في السنوات الأخيرة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى