economie

ميناء داكار المستقل: العمال مضربون عن العمل حتى إشعار آخر

بدأت جمعية التجار والصناعيين في السنغال إضرابًا عامًا بدءًا من يوم الاثنين 25 سبتمبر 2023 وحتى إشعار آخر. وفي مؤتمر صحفي، طالبت المجموعة التي تضم التجار والناقلين ووكلاء الشحن في البلاد بالرضا التام عن منصة مطالبها. ويطالب، من بين أمور أخرى، بإزالة الأقسام غير المعتمدة بشأن الفواتير، وإزالة فاتورة الرسوم الإضافية، وعدم الامتثال لسائقي الشاحنات ومواعيد التسليم، وتقديم الفاتورة قبل 72 ساعة من وصول السفينة، وتخفيف الازدحام في الميناء ( ….).

“يواجه جميع مشغلي ميناء داكار المستقل صعوبات هائلة مع شركات الشحن وموانئ دبي العالمية. وبالفعل، بعد أن قامت بعمليات إزالة حاويات البضائع، لدينا مشاكل مع شركات الشحن التي تلقت إشعارات الوصول التي لا نتلقاها في الوقت المحدد. لم نعد قادرين على دفع الفواتير لأن استلام الفواتير “يكلفنا” باقة العشرة أيام المتوفرة لدينا. إن سوء المعاملة الذي لا يتم توزيعه علينا في الوقت المحدد له تأثير على غرامات التأخير ورسوم التسوق التي نضطر إلى دفعها. (…) اليوم تواجه الشاحنات التي يتعين عليها نقل الحاويات داخل موانئ دبي العالمية صعوبات. وعلى وجه التحديد، فإن عدم احترام سائقي الشاحنات الذين يبقون في شاحناتهم لأكثر من يومين أو ثلاثة أيام دون عمل، وعدم تسليم الحاويات التي يجب أن تغادر الميناء، يضع التجار والفاعلين الاقتصاديين في وضع صعب. إن عودة الحاويات الفارغة أمر أكثر من خطير لدرجة أنه حتى بعد التفريغ، تبقى الشاحنات بحاويات فارغة لعدة أيام وهذا يؤثر على العمليات.

ووفقا لأعضاء التجمع، فإن “كل هذه الحقائق المتراكمة تعني أن الفاعلين الاقتصاديين السنغاليين لم يعد بإمكانهم الاستمرار. ويوضحون أن «جميع التكاليف الإضافية للسلع لها تداعيات على المستهلكين. وهذا ما يتم الشعور به من خلال السلة المنزلية.

ولهذا السبب يطالبون بالرضا التام عن الوعود التي قطعها لهم رئيس الوزراء أمادو با قبل شهرين. وإلا فإنهم سوف يتحركون إلى مستوى إحتجاجي أعلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Howdy! Do you know if they make any plugins
    to help with SEO? I’m trying to get my blog to rank for some targeted keywords but I’m not seeing very good
    success. If you know of any please share. Thanks!
    You can read similar art here: Hitman.agency

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى