أخبار

موريتانيا: مشاورات موريتانية سنغالية بشأن عالقين على الحدود بين البلدين

ذكر موقع «صحراء ميديا» أن مشاورات بدأت بين السلطات السنغالية والموريتانية لنقل عشرات المواطنين العالقين في روصو السنغالية نحو الجانب الموريتاني، ووضعهم في الحجر الصحي بعد ذلك، وفق ما أكد مصدر إداري.
وأضاف المصدر الذي فضل حجب هويته أن اجتماعاً تعقده السلطات الإدارية اليوم الثلاثاء، يناقش أزمة العالقين، ومن المنتظر أن ينتهي باتخاذ كافة التدابير التي تضمن دخولهم للوطن ووضعهم في الحجر الصحي في ظروف مناسبة، وفق تعبير المصدر.
وأكد المراسل نقلاً عن مصادر أخرى أن السلطات الأمنية الموريتانية بدأت في إحصاء عدد من السنغاليين العالقين في روصو الموريتانية، استعداداً لإمكانية السماح لهم بالعبور نحو وطنهم، وذلك بالتنسيق مع السلطات السنغالية.
ولكن مصدراً أمنياً آخر أكد للمراسل أن أي تعليمات بهذا الخصوص لم تصلهم حتى زوال اليوم الثلاثاء، مشيراً إلى أنهم أبلغوا السنغاليين العالقين في الجانب الموريتاني بمنع التجمعات.
ورجحت مصادر أخرى تحدثت لمراسل «صحراء ميديا» في روصو أن قراراً يتعلق بإنهاء أزمة العالقين في روصو سيتم اتخاذه في نهاية الدوام الرسمي، وذلك في إطار التنسيق والترتيب المشترك بين الجانبين الموريتاني والسنغالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى