actualite

مالي: سقوط مروحية عسكرية يخلف ثلاثة قتلى وستة جرحى

تحطمت طائرة في منطقة سكنية في باماكو مساء أمس السبت
وقالت الحكومة الانتقالية ، مساء السبت ، في بيان صحفي اطلعت عليه الأفريقية ، إن الحصيلة الرسمية لتحطم طائرة هليكوبتر تابعة للقوات المسلحة المالية في باماكو تفيد بمقتل ثلاثة (3) من أفراد الطاقم وإصابة ستة (6) مدنيين.

وبالفعل ، تحطمت مروحية هجومية تابعة للقوات المسلحة المالية عائدة من مهمة استطلاعية ، السبت ، في منطقة سكنية في باماكو ، بحسب إعلان هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة المالية.

وقال العقيد الكولونيل عبد اللهمايغا: “اليوم ، بعد عملية استطلاع جوي كلاسيكية في باماكو ، تعرب القوات المسلحة المالية عن أسفها لتحطم مروحية تابعة للقوات الجوية أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الطاقم العسكري وستة مدنيين كانوا في منطقة الحادث

كما تؤكد الحكومة الانتقالية أنه تم اتخاذ إجراءات على الفور لتأمين الرعاية الطبية والإنسانية لجميع الضحايا قبل تقديم تعازيها لذوي الضحايا ، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ، الفرقة العامة ، عمر ديارا ، أن الطائرة تحطمت على مبنى قيد الإنشاء مع تجنب الأسوأ قبل التحية باحترافية الطيارين.

وللتذكير ، في أكتوبر 2022 ، تحطمت طائرة من طراز سوخوي SU-25 تابعة للقوات المسلحة المالية ، في منطقة مطار غاو ، شمال البلاد ، بينما كانت تقدم الدعم للسكان المدنيين في المنطقة.

لقي شخصان ، أحدهما طيار وطاقم أرضي ، مصرعهم في تحطم طائرة مقاتلة تابعة للقوات المسلحة المالية في جاو ، وفقًا للسلطة التي أعربت أيضًا عن أسفها لعشرة جرحى.

الأفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى