أخبار

ماكي صال يحتفي مع السنغاليين بتأهل التيرانغا لثمن نهائي المونديال

احتفى الرئيس السنغالي ماكي صال بتأهل منتخب “أسود التيرانغا” إلى ثمن نهائي كأس العالم، حيث خرج من القصر الرئاسي مستقبلا الجمهور السنغالي الغفير المحتشد أمام بوابة القصر احتفالا بهذا الإنجاز الرياضي الهام.
 
ونشرت الرئاسة السنغالية على حسابها على “توتير” مقطعا مصورا من ماكي صال وهو يصافح بعض المتجمهرين أمام القصر.
 
وتسلم ماكي صال العلم السنغالي من أحد المشجعين، قبل أن يعيده إليه لاحقا، في مشهد احتفالي بالتأهل الثاني لبطل إفريقيا إلى ثمن نهائي كأس العالم.
 
وكان ماكي صال قد غرد على حسابه في “تويتر” بعد فوز السنغال على الإكوادور، ووصف هذا اليوم بأنه “يوم لا ينسى”، مردفا: “اذهبوا وعانقوا النجوم الآن” مخاطبا عناصر المنتخب السنغالي.
 
وكان منتخب السنغال قد عبر إلى دور ثمن النهائي بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الإكوادوري ب2-1، تناوب على تسجيلهما إسماعيلا سار عبر ركلة جزاء في الدقيقة 44، وخاليدو كوليبالي في الدقيقة 70.
 
وبهذا الفوز رفع المنتخب السنغالي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة خلف هولندا المتصدرة، في حين تجمد رصيد الإكوادور عند 4 نقاط، أمام قطر متذيلة الترتيب دون نقاط.
 
وتعد هذه المرة الثانية التي يصل فيها منتخب السنغال دور ثمن نهائي كأس العالم، بعد نسخة كوريا الجنوبية واليابان في 2002  عندما تغلب على السويد ب2-1 في ثمن النهائي إلا أنه خسر أمام تركيا في ربع النهائي ب1-0.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: