actualite

كوناكري: صحفيون يوثقون بالصورة مراقبي “إيكواس” وهم يتقاسمون مبالغ نقدية

على هامش مؤتمر صحفي نظمه مراقبو الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إكواس” في فندق بالعاصمة كوناكري تفاجأ الصحفيون الحاضرون للمؤتمر بمشهد المراقبين وهم يفومون بتوزيع مبلغ ضخم من المال.فيما بينهم
في الوقت الذي تمر فيه غينيا بفترة تتسم بالعنف ، اكتشف الصحفيون أن مراقبي المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا ، وبتفويض من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا في إطار مراقبة الانتخابات الرئاسية التي نظمت في 18 أكتوبر ، يتقاسمون مبلغًا كبيرًا من المال.

وفقًا لـ senegalnews.sn ،فإن هؤلاء المراقبون وفي مشهد لافت بداوا يتقاسمون مئات الآلاف من اليورو (أكثر من 500.000 يورو) أي أكثر من 325.000.000 فرنك أفريقي نقدًا.

أثناء عملية التوزيع ، تم تصويرهم من قبل الصحفيين الذين كانوا متواجدين أثناء هذه العملية. التي شكلت مفاجأة للصحفيين، خاصة انه هذا المشهد وقع في وقت فقد فيه ما لا يقل عن 15 غينيا أرواحهم خلال المظاهرات رفضا للنتائج “المزورة” من قبل السلطة القائمة وكذلك ضد الولاية الثالثة للرئيس المنتهية ولايته ألفا كوندي.

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في غينيا مما يشير إلى انه لم يتم الى الآنن التوصل إلى خطوة ما لوقف هذه الأزمة التي ستعصف بالبلاد لفترة طويلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى