actualite

“كورونا”: تسجيل 282 إصابة جديدة تؤكد تفشي الوباء

دكار ، 1 يناير (وكالة الأنباء السنغالية ) – أعلنت وزارة الصحة السنغالية ، السبت عن تسجيل 282 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مما يؤكد تفشي الوباء في الآونة الأخيرة.
أعلنت وزارة الصحة والعمل الاجتماعي عن رصد حالات الإصابة الإضافية بناءً على فحوصات فيروسية أجريت على 1922 شخصًا ، أي بنسبة إيجابية بلغت 14.67٪.
واستعرض المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الوضع الوبائي ، وحدد أنه من بين الحالات الجديدة المسجلة 14 حالة مخالطة تتابعها الخدمات الصحية ، و 266 حالة ناتجة عن انتقال مجتمعي ، وحالتان تم استيرادهما من المطار (AIBD).
وأشار الدكتور الحاج مامادو ندياي ، في نفس الوقت ، إلى أن أكبر عدد من الإصابات الجديدة قد تم تسجيله في منطقة داكار مع 231 حالة إضافية.
وتم تسجيل 35 إصابة في مناطق Thiès Diourbel ، Fatick ، Saint-Louis و Ziguinchor ، حسبما أكده مدير الوقاية.
أفاد الدكتور ندياي أن نتائج فحص 85 مريضًا سلبيًة وتم الإعلان عن شفائهم خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بينما لا يزال 801 مريضًا ، من بينهم 2 في حالة خطيرة ، يتم متابعتهم في المنزل أو الاعتناء بهم في هياكل مخصصة.
أعلنت السنغال رسميًا ، منذ بدء انتشار الوباء في أراضيها ، عن 75337 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد. ومن بين المصابين بالفيروس ، تعافى 72645 ، وفقد 1890 أرواحهم.
و بعد عام من إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا الجديد ، تلقى 1،365،479 شخصًا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح في جميع أنحاء البلاد ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى