economie

كورنا: خبير مصرفي يدعو إفريقيا لمساعدة أوروبا


طالب نائب الرئيس السابق للبنك الإفريقي للتنمية د. محمد حميدوش، البلدان الإفريقية بمد يد المساعدة للدول الأوربية المتضررة من انتشار فيروس كورنا، وذلك من خلال تقديم المساعدات من المنتجات الإفريقية كالقهوة والفول والسمك، جاء هذا النداء ضمن مقال نشره في صحيفة Maroc Diplomatique.
وكتب يقول: بالنظر إلى أن البلدان الأكثر تضررا من الفيروس تقع في نصف الكرة الشمالي ، فمن الواجب الأخلاقي لبلدان الجنوب ، ولا سيما في أفريقيا ، التعبير عن تضامنها القوي مع بلدان الشمال ، على الرغم من وضعهم الاقتصادي، وتحقيقا لهذه الغاية ، وتجسيدا للإيثار ، أوجه نداء رسميا لقادتنا ، والمنظمات الأفريقية والجماعات الاقتصادية الإقليمية، وكذلك المجتمع المدني في جميع البلدان الأفريقية للتعبئة بقوة
لجلب المساعدة البلدان الشمالية ، المتضررة بشدة من COVID-19 وذلك بتقديم مساعدة استثنائية ورمزية من خلال المنتجات المتوفرة في بلادنا (قهوة ، كاكاو ، فول سوداني ، أسماك ، إلخ).
وأضاف: “يمكننا أيضًا أن نسمح لقوارب الصيد من الدول الأوروبية بالصيد في المياه السمكية الأفريقية الغنية جدًا مجانًا لمدة ثلاثة أشهر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التحويلات ، حتى الرمزية (بنسبة واحد في المائة على سبيل المثال) ، لصناديق التضامن التي تم جمعها على مستوى كل بلد من بلداننا الأفريقية ، ستكون محل تقدير كبير للغاية من قبل أصدقائنا من البلدان الشمالية التي كنا نطلبها المساعدة، في كل مرة نتعرض للكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات والجفاف وما إلى ذلك.
رابط المقال الأصلي:
https://maroc-diplomatique.net/crise-du-covid-19-appel-pour-une-solidarite-internationale-sud-nord/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى