أخبار

طوبى: الشرطة السنغالية تنشر 2093 عنصرا لتوفير الامن في المدينة خلال الاحتفال ب”ماغل طوبى”

نشرت الشرطة السنغالية 2093 عنصرا أمنيا في مدينة “طوبى” لتأمين الأفراد والبضائع خلال اكبر حفل ديني تشهده السنغال والذي سيقام يوم غد الثلاثاء.

وقال مصدر امني إن الشرطة وفرت جهازا قوامه 2093 عنصرا وزعت مهامهم على المرافقات العسكرية لكبار الزوار وتسهيل حركة المرور العام وتوفير الأمن العام ومهام أخرى تتكفل بها لشرطة الوطنية”.

واضاف: انه من خلال هذا الجهاز ، تعتزم الشرطة الوطنية حماية المراجع الدينية في طوبى وزوار المدينة حتى يتمكنوا من إحياء ذكرى “ماجال” بأمان تام.

وقالت الشرطة السنغالية ان هناك عناصر امن متواجدون في طوبى منذ 7 سبتمبر ، يباشرون عملياتهم منذ ذلك الحين ، في إطار الخطة المسماة “Magal akk Carangué” تم تنفيذ هذه الخطة بين طوبى ومباكي وديوربل ، ومكنت هذه الخطة من اعتقال 119.

تمت إحالة 216 شخصًا إلى النيابة العامة بتهم مختلفة بما في ذلك الاتجار بالقنب الهندي ، والتآمر الإجرامي ، والسرقة من بين جرائم أخرى
 
وقال المفوض مودو دياني: “ماجال هذا العام ياتي في ظرفية خاصة حيث يتزامن مع انتشار وباء كوفيد -19 الذي بدا يتراجع مؤخرا.

وبحسب قوله ، أخذت الشرطة في الحسبان كل هذه الظروف لإعداد جهاز يمكنه أن يضمن سلامة الناس وممتلكاتهم”.

وقالت وكالة الانباء السنغالية إن الشرطة الوطنية دأبت منذ البداية على المساعدة في وقف انتشار هذا المرض من خلال اعتقال كل من لم يرتدوا أقنعة في الأماكن التي يكون ارتداؤها إجباريا.

وهكذا فإنه من بين الـ1192 شخصًا الذين تم اعتقالهم ، هناك 403 معتقلين لعدم ارتدائهم كمامة. وتراجع عمل الشرطة بانخفاض عدد الحالات التي شهدتها جميع أنحاء السنغال ، وخاصة في طوبى” ، يقول مدير الأمن العام.
المصدر: A.P.S

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: