economie

زيارة مجاملة للشيخ الدكتور فيصل مانجو الرئيس التنفيذي لشركة منارة للاستشارات للهيئة العليا للوقف في السنغال

(داكار، 11 يونيو 2024) –

تشرفت الهيئة العليا للأوقاف في السنغال باستقبال الرئيس التنفيذي لشركة منارة للاستشارات الشيخ الدكتور فيصل مانجو، في إطار زيارة مجاملة، يوم الأربعاء 5 يونيو 2024.و رافق المدير العام للهيئة العليا للأوقاف، السيد راسين با، الدكتور أداما جيي ، المتخصص في الاقتصاد الإسلامي والعضو السابق في لجنة الإشراف على الهيئة العليا للوقف، والسيد مامادو انجاي ، المستشار الفني بوزارة المالية والمالية. Budget والسيد عبد الله لام، الرئيس التنفيذي لشركة GIFT Consulting ونقطة الاتصال .
واستغلالًا لإقامته في داكار لاستضافة ندوة تدريبية حول التمويل الإسلامي، اعتبر الشيخ الدكتور فيصل مانجو

أنه من المناسب مقابلة اللاعبين في النظام البيئي للتمويل الإسلامي في السنغال. وقال إنه يشرفه أن يستقبله المدير العام. كما أبرز مبادرات دولة السنغال الرامية إلى تعزيز بيئة مواتية لتنمية الاقتصاد الإسلامي. ” والواقع أن السنغال هي أول دولة في المنطقة قامت بإضفاء الطابع المؤسسي على مفهوم الوقف.



وقدم في هذا الصدد توصيات لتنشيط الوقف في بلادنا. ورحب بالديناميكية التي بدأتها السنغال من خلال إنشاء الهيئة العليا للأوقاف، وتعهد بعدم ادخار أي جهد لإقامة روابط بين HAW والمؤسسات المماثلة الموجودة في إنجلترا. وفي هذا السياق دعا الإدارة العامة لـ HAW للقيام بزيارة تشريب إلى إنجلترا بهدف تبادل أفضل الممارسات.
عن الشيخ الدكتور فيصل مانجو”
الشيخ الدكتور فيصل مانجو، عالم شرعي ومستشار في التمويل الإسلامي وأكاديمي. وهو الرئيس التنفيذي لشركة منارة للاستشارات ومقرها المملكة المتحدة. وتقدم شركته المشورة للشركات متعددة الجنسيات بشأن التمويل الإسلامي والشريعة الإسلامية ، وقد ساهم في تطوير العديد من المنتجات المالية الإسلامية ويعمل حاليا على مشاريع أخرى مثل التقاعد المهني الإسلامي، وسلامة الغذاء في الصحة العامة والتربية الإسلامية.

الهيئة العليا للأوقاف:
‏HAW هي هيئة إدارية مستقلة تابعة لوزارة المالية والميزانية. مهامها الرئيسية هي:

  • تعميم الوقف في السنغال.
  • مراقبة الوقف الخاص والإشراف عليه.
  • تعزيز تطوير الأوقاف العامة.
    أما الوقف فهو استثمار الصدقات بهدف جعلها دائمة ومفيدة للمجتمع.

العنوان :
الطابق الرابع، مبنى ثيارغان، مكان OMVS Mermoz، الهاتف: 33 889 29 90
البريد الإلكتروني: courier.haw@haw.gouv.
الموقع الإلكتروني: www.haw.gouv.sn

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى