أخبار

تيواوون: الخليفة العام للتيجانية يدعو لنبذ العنف السياسي..

وسط آلاف الزوار القادمين من مختلف أنحاء البلاد احتفلت مدينة تيواون إحدى أكبر قلاع الطريقة التيجانية في السنغال بليلة المولد النبوي الشريف
وعلى هامش الاحتفال بالمولد النبوي استقبل الخليفة العام للطريقة التيجانية بتواوون الشيخ بابكر سي الوفد الحكومي، وفدا الحكومة السنغالية بزعامة وزير الداخلية السنغالي ، وفي خطابه أثناء استقباله وفد الحكومة برئاسة وزير الداخلية والأمن العام ، أعرب الخليفة العام للتجانية عن قلقه بتطور العنف السياسي الذي لوحظ منذ أيام في مناطق معينة من البلاد ، قبل بضعة أشهر من إجراء الانتخابات المحلية.
وهكذا احتل الشأن السياسي جزءًا كبيرًا من خطاب الخليفة العام للتجانية. كما طالب الخليفة العام ، في كلمة القاها المتحدث باسمه “بابا محتار كبي”، بتهدئة المشهد السياسي السنغالي في افق. لل٦انتخابات المحلية.
وقال: “هناك انتخابات تلوح في الأفق ، ويجب على الجميع العمل من أجل تهدئة المشهد السياسي السنغالي ، ونبذ خطاب الكراهية الذي لا طائل من ورائه ، وعلى من يسعون إلى كسب صوت المواطن السنغالي ، أن يفعلوا ذلك بسلام واستقرار. لأن العنف لا طائل من ورائه. ولا يوصلنا إلى أي مكان. ندعو جميع الفاعلين السياسيين الذين يرغبون في الترشح لانتخاب السنغاليين ، إلى حظر العنف اللفظي في الخطاب السياسي ، وصياغة خطاب سياسي على أساس برنامج. في أي مكان “.
إضافة إلى ذلك دعا الخليفة العام الشيخ بابكر سي منصور في خطابه الموجه إلى الوفد الحكومي وإلى جميع المؤمنين المسلمين الحكومة السنغالية إلى التوزيع العادل للسلع العامة بكل الشفافية المطلوبة لضمان الاستقرار والأمن العام. .
وقال: وهذا سيساعد على بناء الاستقرار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي في البلاد.
كما دعا الخليفة الحكومة لمساعدة الفلاحين في الوسط الريفي بشكل أفضل. واصفا بانه ليس جيدًا في مناطق معينة من البلاد “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: