اقتصاد

بيت الزكوات التابع لمؤسسة طوبى للأمام يقيم محاضرة توعوية في الغرفة التجارية بدكار

تحت رعاية الخليفة العام للمريدية الشيخ محمد المنتقى امباكي وبرئاسة الشيخ صالح امباكي مرتضى ، أقام بيت الزكوات المتفرع عن مؤسسة ” طوبى جكنام ” في الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة دكار بحضور رئيسها السيد عبد الله صو ،كما حضرها جمع غفير من الشخصيات الدينية ، وممثلي العلماء والمشايخ والتجار .وافتتحت الجلسة بكلمة الدعاء والتمهيد من قبل الشيخ صالح مرتضى امباكي إستهلها ببيان موجز لمكانة هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.
ثم تحدث ممثل الغرفة التجارية وركز على استعدادهم لتلبية نداء الشيخ المنتقى الله والوقوف مع بيت الزكوات وأعضائه لتطبيق تعاليم المولى عز وجل في إخراج الزكاة “.
تناول الكلمة بعده المحاضر د. “خادم سيلا ” وذكر للحاضرين شدة العقوبة التي وعدها الله سبحانه وتعالى لمانعي الزكاة ، مبينا الذين يستحقون الزكاة وذكرهم القرآن الكريم ، وحث التجار وأصحاب المصانع والقادرين على إخراج الزكاة بالطريقة التي رسمها الإسلام .
ودوره تحدث الشيخ خبان محمد المرتضى امباكي رئيس اللجنة الشرعية ل”بيت الزكوات ” مؤكدا على أهمية الزكاة في الإسلام كركن ثالث من أركانه ، كما ثمن موقف ومساعي أخيه الشيخ صالح لإنجاح هذا المشروع المهم ، وبين التنظيم الدقيق الذي وضع لهذا العمل الإسلامي الكبير “.
هذا ، ويجب الإشارة إلى أن الشيخ المنتقى حفظه الله كلّف رجالا من خيرة القوم لتسيير بيت الزكوات بالتنسيق مع الشيخ حبيب محمد الفاضل امباكي الذي يرأس مؤسسة طوبى للأمام .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى