مقالات

بتوجيهات الوزير السعودي للشؤون الإسلامية: مجمع الملك فهد يعلن إطلاق تطبيق مصحف” ورش ” على الأجهزة الذكية

المدينة المنورة –

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية ، ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، تطبيق “مصحف ورش” على الأجهزة الذكية، ويدعم منصات (آبل ــ ويندوز ــ أندرويد)؛ تلبية لحاجة المسلمين ممن يقرأون برواية ورش إلى تطبيق حاسوبي يعمل على الأجهزة الذكية، ويتضمن العديد من الخصائص والمميزات.
ويتميز التطبيق بدعم ثلاث لغات بالإضافة إلى العربية، وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية، ويمكن إدراج علامة مرجعية في أي صفحة بالنقر على أيقونة العلامة المرجعية، كما يمكن أيضاً إدراج علامة مرجعية على مستوى الآية.. وإمكانية تعديل لون الصفحة وخط الآيات والفواصل والعلامات المرجعية ولون تحديد الآية، وعرض نافذة المعلومات الخاصة بأي سورة.
كما يوفر التطبيق خدمة البحث السريع على مستوى الآية والكلمة أو أجزائهما، وتتم كتابة كلمة البحث بالرسم الإملائي وتعرض النتائج مكتوبة بالرسم العثماني الموافق لرواية ورش، ويحتفظ التطبيق بنتائج آخر عملية بحث.. كما يتم إظهار العلامة المرجعية تلقائياً وذلك لتسهيل الانتقال إلى الصفحة المدرج فيها العلامة.
ويحتوي التطبيق على خاصية تقليب الصفحات بواسطة السحب مع إمكانية التقليب التلقائي وفق مدة زمنية قابلة للتحديد، وإمكانية تصفح التطبيق في الوضع الأفقي مع إمكانية التكبير أثناء العرض الطولي، واستخدام كامل مساحة الشاشة لعرض صفحات المصحف، كما يتوفر دليل للمستخدم بصيغتين: مكتوب وعرض متحرك.
ويأتي إطلاق هذا التطبيق مواكبة للدعم اللامحدود الذي يجده مجمع الملك فهد من القيادة الرشيدة التي أولت طباعة المصحف الشريف عناية خاصة، وبمتابعة واهتمام من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على المجمع الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي يؤكد دائماً على أهمية مضاعفة الجهد لإيصال إصدارات المجمع للمسلمين بالعالم بأعلى المواصفات والمقاييس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى