أفرجت النيابة العامة في دكار، اليوم الأربعاء، مؤقتًا عن الصحفي مور مباي سيسي، العامل بموقع «سيني ويب»، بعد مثوله أمام وكيل الجمهورية على خلفية تهمة تتعلق بـ«نشر أخبار كاذبة».
وبحسب المعطيات المتوفرة، فقد تقررت إحالته إلى المحاكمة أمام محكمة الجنح المشهودة في دكار يوم الاثنين المقبل، مع إبقائه في حالة سراح مؤقت إلى حين انعقاد الجلسة.
وينفي مور مباي سيسي، بمؤازرة فريق دفاعه، التهم الموجهة إليه، مؤكدًا صحة المعطيات التي نشرها بشأن قضية سرقة مبالغ مالية كبيرة تورط فيها نجل أحد القضاة، والذي أودع السجن رفقة ثلاثة متهمين آخرين في إطار التحقيق الجاري.
وتأتي هذه القضية في ظل نقاش متواصل داخل الأوساط الإعلامية والحقوقية حول حرية الصحافة وحدود المسؤولية المهنية في تناول القضايا القضائية الحساسة





أتفق مع هذا، إن محاكمة الصحفيين على نشر الأخبار يجب أن تتم بشفافية ووفقًا للدستور.