أخبار

السنغال: 34 وزيراً من أصل 35 يعلنون عن أصول وحجم ممتلكاتهم أمام مكتب مكافحة الفساد

كشف 34 وزيرا من أصل 35 وزيرا عن وضعهم المالي ، حسبما ذكر المكتب الوطني لمكافحة الغش والفساد (OFNAC) يوم الثلاثاء.
 وجاء في بيان المكتب: “اعتبارًا من 31 أغسطس 2020 ، أعلن 34 وزيراً من أصل 35 (35) وزيراً عن وضع ممتلكاتهم” ،

  وكان رئيس الدولة ، ماكي سال طلب من جميع أعضاء الحكومة بضرورة الإعلان عن ممتلكاتهم ، قبل نهاية أغسطس 2020 ، لدى هيئة مكافحة الفساد OFNAC. “.

ووفقًا لـ OFNAC ، فإن إعلان الأصول ، الذي تم وضعه بموجب القانون 2014.17 الصادر في 2 أبريل 2014 ، سيساهم في إنشاء نظام النزاهة الوطني الذي يعد حافزا أساسيًا له الاعلان عن الاصول المالية للمسؤولين..
ويتناسب تماما مع مجموعة من التدابير التي تجعل من الممكن ، في نفس الوقت ، منع ومكافحة الفساد على مختلف المستويات الإداري والبيروقراطي مع منع إساءة استخدام الموارد العامة والسيطرة على اموال الدولة ، وذلك بفضل التعاون بين القطاع الخاص وموظفي الخدمة المدنية أو السياسيين “.

وتنص المادة 2 من القانون 2014.17 الصادر في 2 أبريل 2014 ، على أنه يحب ان يتم الإعلان عن الوضع المالي من قبل رئيس الجمعية الوطنية ، و رئيس الوزراء ، والوزراء.

ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وجميع مديري الائتمان وموظفي تفويض الإيرادات والنفقات والمحاسبين العامين الذين يقومون بعمليات تنطوي على إجمالي سنوي أكبر من أو يساوي مليار (1،000،000،000) فرنك أفريقي .
كما يقدم رئيس الجمهورية تصريحه عن اصول امواله أمام المجلس الدستوري.

يجب أن يتضمن إعلان الأصول جميع المعلومات المتعلقة بالممتلكات المنقولة وغير المنقولة ، وكذلك الأصول التي يحتفظ بها الشخص المعني ، بشكل مباشر أو غير مباشر.

المصدر: وكالة الانباء السنغالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: