actualite

السنغال: فحص كوفيد -19 لمدة لا تقل عن 7 أيام إلزامي لمن يدخل عبر المطار ابتداء من 1 نوفمبر

أعلنت وزارة السياحة والنقل الجوي أن اختبار Covid-19 RT-PCR السلبي ، الذي لم يمر عليه أكثر من 7 أيام ، سيكون إلزامي لأي ركاب على متن أي طائرة تنزل في مطار السنغال ، اعتبارًا من 1 نوفمبر. 
سجلت السنغال اتجاهًا هبوطيًا في حالات Covid-19 لعدة أسابيع على الرغم من عودة ظهور ما يسمى بالحالات المستوردة.

في تعميم بتاريخ 13 أكتوبر ، تطلب وزارة السياحة “اختبار Covid-19 RT-PCR سلبيًا يرجع تاريخه إلى أقل من سبعة (07) أيام من تاريخ تسليم النتائج لأي مسافر يستقل طائرة مطار السنغال “.

يجب أن يتم تسليم الاختبارات المعنية بواسطة مختبر يقع في الدولة التي بدأ فيها الراكب رحلته وتظهر في قائمة المختبرات المعتمدة من قبل تلك الدولة أو من قبل منظمة صحية دولية معترف بها من قبل السلطات الصحية المختصة في بلد المنشأ. أو المغادرة ، نحددها في المنشور.

وتشير الوزارة إلى أنه “مع عدم الإخلال بالعقوبات المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها ، فإن أي شركة طيران تتجه مسافرًا متجهًا إلى مطار في السنغال لا يمتثل للأحكام المذكورة أعلاه سيكون عليها التزام بضمان إعادة مسافر في مطاره الأصلي أو في أي مطار آخر تنص عليه إجراءات شركة الطيران أو المتفق عليها مع الراكب “.

وبخصوص الرحلات المغادرة من مطار في السنغال “يذكر أن الاختبارات مطلوبة فقط للمسافرين إلى الدول التي تطلبها قبل دخولهم أراضيها”

. الهياكل المرخصة لإجراء اختبارات Covid-19 بواسطة RTPCR في السنغال: معهد باستور دي داكار ، معهد البحوث الصحية ، المراقبة الوبائية والتدريب (IRESSEF) ، مختبر علم البكتيريا والفيروسات ، مستشفى Aristide le Dantec ، مختبر مستشفى واكام العسكري ، المختبر الوطني للصحة العامة في تييس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى