actualite

السنغال تفوز بالميدالية الفضية في مسابقة تلاوة القرآن الدولية في تنزانيا

فاز السنغالي الشاب محمد ماحي توري يوم الإثنين 10 أبريل 2023 في دار السلام بتنزانيا بالميدالية الفضية للمسابقة الدولية لتلاوة القرآن الكريم في تنزانيا.
وفاز المصري عمر محمد حسين بالجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار أي ما يعادل ستة ملايين فرنك أفريقي.
أقيمت هذه المسابقة ، وهي أكبر مسابقة دولية لتلاوة القرآن الكريم في إفريقيا ، خلال شهر رمضان المبارك. وقد جمعت 26 دولة أفريقية ودول أخرى غير أفريقية مثل إندونيسيا وباكستان والمملكة العربية السعودية. تقام المباراة النهائية في 9 أبريل في دار السلام ، العاصمة التنزانية.
تم اختبار المرشحين على قدرتهم على تلاوة القرآن بدقة وجمال واحترام قواعد الترقيم والإلقاء ووضوح الصوت والقدرة على إيصال معاني الآيات.
تمكن المرشح السنغالي محمد ماحي سيسي ، الذي يحتل المرتبة الثانية ، أن يتباهى بسجل حافل في مسابقات تلاوة القرآن الوطنية والدولية.
فاز محمدو ماحي توري بجائزة الشيخ إبراهيم نياس العالمية عام 2017 ، وهي مسابقة نظمت بمبادرة من مدينة باي (كاولاك) بمشاركة عدة دول أفريقية ودول العالم.
تم إرشاد الشاب محمد ماحي توري من قبل منظمي سباق الجائزة الكبرى الدولي الشيخ إبراهيم انياس للمشاركة والفوز بسباق جائزة ( سينيكو ) في السنغال في عام 2021. لقد فعل ذلك مرة أخرى في نفس العام بفوزه بجائزة محمد الخامس الكبرى للمغرب عن أفريقيا

دكار نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى