أخبار

السنغال: الصحف اليومية: قلق من ارتفاع مطرد لـ فايروس Covid-19

تتصدر عبارة “Covid-19 عناوين كل المواقع والصحف السنغالية حيث أثارت الزيادة المسجلة في حالات Covid-19 في نهاية هذا الأسبوع مخاوف الصحف اليومية الصادرة يوم الاثنين.
وبحسب صحيفة “ليبراسيون” فإن “عدد المرضى يتزايد بمعدل مثير للقلق وذكرت الصحيفة أنه خلال 48 ساعة الأخيرة تم تسجيل 126 حالة إصابة بالفايروس و 2 حالة وفاة.
وكتبت صحيفة “Sud Quotidien” بالأرقام 09 حالة وفاة و 15 حالة مجتمعية وقالت إن طوبى فقدت امرأة تبلغ من العمر 60 عامًا ، وهي المرأة الثانية في السنغال.
وتؤكد صحيفة “La” اليومية “تفشي” حالات الإصابة بالفيروس التاجي في المجتمع وتتحدث عن “حالة الترقب العامة في تامبا وكاولاك ومبور”.
وقد انتشر فيروس كوفيد 19 بسرعة فائقة في نهاية الأسبوع في السنغال ، حيث سجل 126 حالة جديدة ووفاة واحدة. وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 8. ومن بين الـ126 إصابة الجديدة ، كانت 15 حالة من حالات العدوى بينما كانت هناك حالة واحدة مستوردة ” بحسب الصحيفة.
وتؤكد صحيفة “لو كوتيديان” أن داكار وتوبا يتصدران قائمة المدن الأكثر انتشارا للوباء في السنغال حسب تقييم المرض.
وذكرت الصحيفة اليومية إلى أن الحالة المستوردة التي تم الإبلاغ عنها يوم الأحد في كولدا تستدعي أهمية مراقبة الحدود ، التي يتم استغلال معابرها من قبل السائقين الذين ينقلون الأجانب مقابل بضعة آلاف فرنكات الاتحاد المالي الأفريقي.
وتناول تحقيق صحفي نشرته :لو كوتيديان” قضية تلوث العاملين الصحيين ووصفه بـ: “الخوف يتصاعد”.
وترجع الصحيفة تلوث العاملين الصحيين. إلى نقص المعدات الواقية ، ونقص في التدريب، والإرهاق النفسي للموظفين، ووصفت الصحيفة بأن هذا هو القنبلة الموقوتة التي تهدد بتقويض الروح المعنوية في المستشفيات ، وقالت الصحيفة إن عمال الصحة لا زالوا يدقون ناقوس الخطر إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة
وأكدت صحيفة “سورس إيه” عن وجود حالة إصابة بين العاملين الصحيين بمستشفى بطوبى، وبحسب الصحيفة فإن المصاب رئيس قسم الطب
. المصدر موقع: https://senego.com/

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى