actualite

السنغال : أنصار فلسطين يطالبون بإنهاء الغزو الإسرائيلي الهمجي في غزة

عارض أكاديميون وأعضاء لجنة أنصار فلسطين السنغالية، الأربعاء، في دكار، التدخل القاتل للجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة، ودعوا إلى وضع حد لما يعتبرونه إبادة جماعية. ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن عضو اللجنة سيرين مودو ثيام خلال مؤتمر صحفي أن “لجنة أنصار فلسطين بالسنغال تطالب بوقف شامل وفوري وغير مشروط للإبادة الجماعية وجرائم الحرب ، والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في غزة”.

ويأتي هذا اللقاء مع الصحفيين في إطار إحياء الذكرى الـ 76 لاحتلال فلسطين. وتقام نسخة عام 2024 من هذه الذكرى في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة تدخلاً من قبل الجيش الإسرائيلي منذ أكثر من 7 أشهر.
وتسببت التفجيرات والهجمات العسكرية التي شنتها إسرائيل رداً على الهجوم الذي شنته حماس، الحركة الفلسطينية التي تدير قطاع غزة، على الأراضي الإسرائيلية، في مقتل ما يقرب من 40 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، استناداً إلى بيانات محدثة من الصحة المحلية.

وشدد رئيس لجنة فلسطين والسنغال على أن هذا التطور الجديد هو جزء من سلسلة طويلة من المظالم التي تعرض لها الشعب الفلسطيني الشهيد منذ عام 1948، عام إعلان دولة إسرائيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى