أخبار

الرئيس ماكي صال يدشن مخيما عسكريا شرقي السنغال

دشن الرئيس السنغالي ماكي صال يوم الثلاثاء مخيما عسكريا جديدا للجيش بمنطقة “غوديري” على بعد 618 كلم عن العاصمة، وذلك بهدف توفير “أداة أمنية في مستوى تهديدات انعدام الأمن الحالية” بالمنطقة الشرقية للبلاد.
 
ويضم هذا المخيم العسكري الذي شيد على مساحة من عدة هكتارات “مركزا للقيادة ومراقد، وفضاء للترفيه والمطعمة”، وبعض التجهيزات الأخرى.
 
وقال ماكي صال في كلمة له بالمناسبة إن المخيم يندرج ضمن رؤيته “للارتقاء” بالبلاد أمنيا “إلى مستوى التهديدات الحالية” مشيرا إلى أن هذا المخيم “هو تجسيد لمشروع واسع من أجل تحديث أمننا الوطني، والذي سيتواصل على نحو تدريجي من خلال نمذجة الخريطة الأمنية، لتلبية حاجيات السكان بشكل أفضل”.
 
وأبرز ماكي صال أن المخيم العسكري سيقوم “بدور مركزي على مستوى المنطقة العسكرية التي تغطي ولايتي تامباكوندا وكيدوغو، وهو ما يعادل ثلث مساحة البلاد”.
 
وأشار الرئيس السنغالي إلى أن “قوات الدفاع والأمن السنغالية، قادرة اليوم على الدفاع بشكل فعال عن وحدة التراب الوطني، وكذا القيام بدورها بشكل كامل كدرع لحماية الأشخاص والممتلكات، في سياق يتسم بتهديدات وانعدام الأمن”.
 
وتحدث صال الذي يقوم بزيارة مدتها 5 أيام إلى ولاية “تامباكوندا” عن وجود “تدابير مخصصة ليس فقط لتعزيز الأمن، بل أيضا لتعزيز التعاون مع دول الجوار، عبر أنشطة وعمليات مشتركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: