أخبار

الرئيس “ماكي سال”.. يفتتح جناح السنغال في معرض “إكسبو دبي 2020”

افتتح الرئيس السنغالي “ماكي سال” برفقة السيدة الأولى السيدة مريم فاي سال، صباح اليوم الحفل الرسمي ليوم السنغال في معرض دبي إكسبو 2020. وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان ، وزير التسامح الإماراتي ، والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي. وكذلك بحضور عدد من المسؤولين السنغاليين
وخلال كلمته الترحيبية نوه الرئيس ماكي سال بهذا الحدث الذي وصفه باجتماع “الدول للاحتفال بالتقدم” ، و “للتعلم من بعضها البعض وتبادل الخبرات والتعاون …”
وقال الرئيس ماكي سال: “المعرض هو معرض للدول وعامل سلام وحوار بين الثقافة والحضارة”.
واضاف: “تواصل العقول ، بناء المستقبل في عالم يسوده الترابط والترابط ، وفي عالم مليء من الاضطرابات والصراعات العنيفة ، يحتاج الناس إلى تعلم العيش معًا لفهم واحترام بعضهم البعض وأيضًا تبادل المزيد من التقدم والازدهار من خلال التحكم في البيئة واكد الرئيس ماكي سال أن السنغال تتمسك بمثلها العليا.
وفي جناح السنغال الواقع في قلب موقع المعرض ، على بعد 20 مترًا من فندق “الوصل بلازا” الأسطوري ، أكد رئيس الدولة إنه يقدم للعالم عينة مما نقوم به السنغال في اتجاه التقدم والتنمية مثل القطار السريع و Smart السنغال وميناء المستقبل. ثلاث بنى تحتية حديثة
وسيتخلل النعرض منتدى اقتصادي بين السنغال والإمارات العربية المتحدة في يوم السنغال ، ويشكل المعرض إطارا للاجتماعات والتبادلات الاقتصادية والتجارية المواتية للاستثمار وعلاقات الشراكة ، ومنه تواجد القطاع الخاص السنغالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى