actualite

الرئيس “ماكي سال”: يستقبل نواب أغلبيته في البرلمان

استقبل الرئيس ماكي سال بقصر الجمهورية ظهر يوم امس السبت نواب الأغلبية في الجمعية الوطنية كما حضر الاجتماع رئيسة المجلس الأعلى للسلطات المحلية “أميناتا مبينغي ندياي بصفتها” منسقة تحالف بينو أك تانور. 

استمر الاجتماع من الساعة السادسة مساء إلى الساعة الثامنة مساء ، وناقش رئيس الدولة مع “نوابه” آخر التغييرات في مكتب الجمعية ، ولا سيما مغادرة “سيسي لو.”  وفي هذه النقطة أوضح الرئيس ماكي سال أنه على الرغم من التغييرات ، “لا يزال “سيسي لو” صديقه وشقيقه”. 
وللتذكير ، تم استبعاد الأخير من التحالف من أجل الجمهورية ثم احتفظ بمنصبه البرلماني.

وقال الرئيس “ماكي سال” ” يجب أن نعلم أنه على الرغم من التغييرات التي أجريت أثناء تجديد المكتب ، يظل “مصطفى سيسي لو” صديقًا. لكن التغييرات ضرورية للعمل السلس للمؤسسة.
 وما يجب أن يقال أيضا هو أن النواب متساوون في الكرامة  ”.
واوضح الرئيس ماكي سال إنه لا يرغب في التعديلات المتكررة في مؤسسة البرلمان، وقال: في كل مرة يتم فيها تجديد مكتب أو تعديل وزاري ، أفقد أصدقاء. واضاف “لكن هناك اسبابا لهذه التغييرات لا يمكنني تفسيرها”.

وأبلغ رئيس الدولة أعضاء مجموعة الأغلبية برضاه التام عن عملهم وتفهمه لأولئك الذين يعاملونهم على أنهم “أغلبية ميكانيكية”.

كما حضر هذا اللقاء ، بالإضافة إلى رئيس الجمعية الوطنية مصطفى نياسي ، نائب رئيس بلدية زيغينشور عبد الله بالدي ، ونيكولا ندياي ، وزير العمل سامبا سي ، والمبعوثين الخاصين جان بول دياس وعيساتا تل سال. والوزيرة المستشارة إسماعيل ماديور فال.

رئيسة اللجنة العليا للتجارة ، تحدثت نيابة عن الموالات ، ونوهت بالحضور القوي للنساء ومشارتكهن في الاجتماع. كما شكرت رئيس الدولة على احترامه جميع “الالتزامات التي تم التعهد بها لتانور”.
كما ،أعربت السيدة أميناتا مبينج ندياي عن رغبتها في طمأنة الرئيس على أداء أغلبيته معتذرة عن مداخلتها حيث أنها لم تأتي ضمن المتحدثين الرسميين.

المصدر: دكار آكتي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى