أخبار

الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين ترفض التطبيع بين إسرائيل ودولتين عربيتين

أعربت الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين عن “رفضها التام” لإضفاء الطابع الرسمي على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة من جهة. والبحرين من جهة أخرى.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السنغالية ما نصه: “الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين تؤكد رفضها التام لإضفاء الطابع الرسمي على العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والأمنية بين الكيان المحتل. ‘إسرائيل والإمارات العربية المتحدة من جهة والبحرين من جهة أخرى.

إن الحملة السنغالية “تعلن دعمها الثابت وموقفها الواضح في هذا اليوم الحزين لما يسمى بالعالم الحر وإخواننا وأخواتنا في فلسطين المحتلة وفي الشتات المنتشر في جميع أنحاء العالم”. 

وأضاف البيان: تدين الحملة السنغالية “تطبيع الإذلال وإهانة الكرامة الذي يهدف ، من بين أمور أخرى ، إلى القضاء على كل التضحيات التي قُدمت لأكثر من 70 عامًا . وبالنسبة للحملة السنغالية “تعتبر هذه الاتفاقيات خيانة وعدواناً وعملاً إجرامياً ينتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتقرير مصيره”. 

 وتدعو الحملة السنغالية للدفاع عن القدس وفلسطين “الدول الإسلامية ومحبي السلام والعدالة” للتنديد بهذه  الخطوة.

وكانت إسرائيل وقعت رسميًا يوم أمس الثلاثاء في واشنطن اتفاقيات تطبيع مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين ، وهي اتفاقيات أبرمت مؤخرًا تحت رعاية الولايات المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: