economie

البنك الدولي: يمنح السنغال 225 مليار فرنك أفريقي…

قدم البنك الدولي للسنغال 225 مليار فرنك أفريقي لتمويل مشروعين ولدعم الميزانية، تم التوقيع على اتفاقيات التمويل الثلاث من طرف وزير المالية والميزانية “عبد الله داودا ديالو”، ومدير عمليات البنك الدولي “ناثان بيليت”.
علق الاتفاقية الأولى بدعم الموازنة البالغ 60 مليار فرانك سيفا، مقسمة على الائتمان والتبرعات التي وافق عليها مجلس إدارة البنك الأسبوع الماضي من أجل دعم السنغال لاحتواء التأثير الاجتماعي والاقتصادي للوباء بشكل أفضل، وأشار عبد الله داودا ديالو إلى أن إدارة الشؤون المالية في وزارته، التي أسست الاتفاقية الإطارية لدعم الميزانية (أكاب) والتي انضم إليها البنك الدولي، قد تمكنت من الاستفادة من الممارسات الجيدة من حيث التنسيق والرصد لتنفيذ دعم الميزانية.

إدارة النفايات المنزلية
وتتعلق اتفاقية التمويل الثانية بقرض من مؤسسة التنمية الدولية (Ida) التابعة للبنك الدولي بمبلغ 125 مليون دولار، حوالي 75 مليار فرنك أفريقي ، تهدف إلى دعم الجهود التي تبذلها السنغال لتعزيز وتحسين نظم وخدمات إدارة النفايات المنزلية في داكار والبلديات الأخرى. ووفقًا لصحيفة Sun ، فإن المشروع ، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية حوالي 295 مليون دولار ، سيتم تمويله بشكل مشترك من قبل وكالة التنمية الفرنسية (Afd) والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي (Aecid) ، مع تمويل إضافي من الحكومة السنغالية والقطاع الخاص.

الزراعة والثروة الحيوانية
وتتعلق اتفاقية التمويل الثالثة بمبلغ 150 مليون دولار، أي 90 مليار فرنك أفريقي ، ببرنامج الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية الذي يركز على النتائج. الهدف من المشروع هو تحسين الإنتاجية والوصول إلى الأسواق وتوفير السلع ذات الأولوية والثروة الحيوانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى