سياسة

افتتاح الملتقى الدولي السادس والمعرض الإفريقي للنقل في أبيجان

.

أعلن بيان صادر عن الحكومة الإيفوارية أن وزير النقل، أمادو كوني، افتتح رسميا، يوم الإثنين في العاصمة التجارية أبيدجان، فعاليات الملتقى الدولي السادس والمعرض الإفريقي للنقل.
ونقل البيان عن الوزير الإيفواري قوله “سيشكل هذا الملتقى فرصة لتقييم الوضع، وتسليط الضوء على التحديات التي يجب رفعها. لكن يجب أن يسمح لنا هذا الملتقى كأفارقة بالتخطيط للمستقبل واستعراض ما يجب علينا القيام به لوضع اللمسة الإفريقية على قطاع النقل بما يمكننا من التقدم إلى الأمام”.
وقال كوني “ما ننتظره كحكومات هي النتائج وأنشطة التفكير التي سيتم إطلاقها من أجل رسم التوجهات”، مؤكدا أن جائحة كورونا (كوفيد-19) والأزمة الأوكرانية اللتين انعكسا بشكل كبير على قطاع النقل قادتا البلدان الإفريقية لاستخلاص دروس وصفها بالدروس الإفريقية.
وأضاف الوزير أن الحلول الإفريقية يجب أن تسمح بتطوير تعاون على الساحل الأطلسي الإفريقي، لاسيما في قطاعي الموانئ والمطارات، والاستفادة من كل الفرص التي تتاح للبلدان المعنية من حيث المبادلات.
من جانبها، اعتبرت المفوضة العامة للملتقى الدولي والمعرض الإفريقي للنقل، ماغناسييه بامبا، المديرة العامة لوكالة “أفريكا ترانستور”، أن الملتقى يمثل إطارا للتفاعل والارتقاء بالممارسات الجيدة بهدف إيجاد حلول تكفل السير الجيد لقطاع النقل في إفريقيا.
وقام الوزير ورؤساء الوفود القادمة من أوروبا، خاصة من فرنسا، ومن إفريقيا، سيما من بوركينا فاسو والمغرب وتشاد والنيجر وغينيا بيساو، بجولة في أجنحة المعرض المقام على هامش الملتقى الذي يتواصل من 04 إلى 06 يوليو 2022 .
ويشارك فاعلو النقل بالكوت ديفوار، وميناء أبيدجان الحر، وجميع فاعلي قطاع النقل، في هذا الملتقى الذي ينعقد للمرة الثانية في الكوت ديفوار.
ومن المقرر تنظيم ندوات ولقاءات بين الشركات وحفلات تكريم لعدد من الفاعلين تقديرا لمساهمتهم في تطوير النقل والبنى التحتية، خلال هذا الملتقى الدولي والمعرض الإفريقي للنقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: