Uncategorized

ماكي سال: يطالب بإجراءات أكثر صرامة في مجال النقل وفي الأماكن العامة

أفاد البيان الصحفي لمجلس الوزراء أن الرئيس ماكي سال جدد توصياته لمجلس الوزراء بضرورة تطبيق المزيد من الإجراءات القسرية خاصة على مستوى قطاع النقل والمحال التجارية والأماكن العامة، من أجل الحد من انتشار الفيروس التاجي، ونبه الرئيس أنه على الرغم من حالة الطوارئ ومع حظر تجول ليلي (8 مساءً حتى 6 صباحًا) وحظر حركة المرور بين المدن ، لا يزال الأفراد قادرون على السفر من منطقة إلى أخرى ، مما يساهم في تجدد انتشار”كورونا” في جميع أنحاء البلاد.
ووفقًا للبيان فقد شدد رئيس الدولة ، على تطبيق الاستراتيجية الوطنية لمكافحة COVID-19 ، وعلى ضرورة زيادة اليقظة الجماعية وتعزيز الشعور المدني للسكان ، من أجل ضمان الفعالية الأمثل لاستراتيجية التحكم التي تم اعتمادها منذ 2 مارس 2020 ”.
وأشار المصدر ، أن الرئيس طلب من الحكومة “تعزيز التعبئة الفعالة لجميع خدمات الدولة والعاملين الصحيين ، فضلا عن تنفيذ الاتصالات المحلية الفعالة وتكييفها ”.
كما دعا وزير الأسرة ، وبدعم من وزير الداخلية ووزير الصحة والعمل الاجتماعي ، إلى إنشاء آلية خاصة في جميع أنحاء الأراضي الوطنية لأجل الحماية الاجتماعية للأطفال في المواقف الصعبة.
وفيما يتعلق بالدعم الاستراتيجي للدولة للشركات من خلال آليات FORCE-COVID 19 ، ذكّر ماكي سال أعضاء الحكومة بالحاجة الملحة إلى تكثيف تنفيذ التدابير الإدارية والمالية والضريبية والاجتماعية ، غير المسبوقة ، والتي تم اتخاذها بمبادرة من الدولة
ولهذه الغاية ، طلب من وزير الاقتصاد والتخطيط ، بالتعاون مع الوزراء المعنيين ورجال العمل ، تحديد خارطة طريق تتضمن إجراءات توافقية كمية ، من أجل الحفاظ على الوظائف وإعادة إطلاق النشاط الاقتصادي الوطني على المدى الطويل ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى