أخبار

“بانبيلور”: تحيي الذكرى ال30 لزيارة الشيخ “جيبي عثمان با”

وسط حضور رفيع المستوى لممثلي مختلف البيوتات الدينية في السنغال وبحضور العديد من سفراء الدول العربية في دكار نظم “الشيخ احمد التجاني باه” الخليفة العام ل:بامبيلور” الزيارة السنوية للشيخ “جيبي باه” في نسختها الثلاثين، وذلك بمنطقة “بانبيلور” بضواحي العاصمة دكار
الحفل الذي بدا بعد صلاة العصر واستمر حتى وقت متاخر من ليلة الاحد تخللته مدائح دينية وكلمات لممثلي البيوتات الدينية في السنغال.

وقد اجمع المتحدثون باسم البيوتات الدينية في كل من: طوبى وتيواوون وكاولاخ على المكانة السامية للشيخ جيبي عثمان باه ودوره في الدعوة الى الله ولم الشمل.
وفي كلمته الترحيبية تحدث الناطق الرسمي باسم خليقة بامبيلور فرحب بكل الحاضرين شاكرا لهم حضورهم ومثمنا المكانة البارزة لخليفة “بانبيلور”، وما تشكله هذه الزيارة من فرصة للتلاقي مع الاحباب والتزاور في الله
وبدوره تحدث عميد السلك الدبلوماسي العربي سفير دولة فلسطين د.صفوت ابريغيث باسم البعثات الدبلوماسية الحاضرة في الحفل، واستعرض في كلمته عمق العلاقات التاريخية بين فلسطين والسنغال مبرزا تاريخ الحضور الافريقي في القدس الشريف مستطردا نماذج من الادوار التي قام بها مشائخ الطرق الصوفية في السنغال نصرة للقضية الفلسطينية.
وقد حضر الحفل كل من سفراء: فلسطين والعراق والجزائر والسودان وجزر القمر، إلى جانب عدد من مسؤولي الحكومة وجمع غفير من اتباع الشيخ أحمد التحاني باه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى