أخبار

19 قتيلا في تصادم آخر اليوم بين حافلة وشاحنة بين لوغا و سانلوي

لقى 19 شخصا مصرعهم صباح اليوم الاثنين فى شمال السنغال فى تصادم بين حافلة وشاحنة ، بعد ثمانية أيام من حادث سير أسفر عن مقتل أكثر من 42 شخصا ، حسب ما علم من رجال الإطفاء.

وصرح الكولونيل بابا ميشيل دياتا مسؤول الاطفاء الوطني لوكالة فرانس برس ان الهزة التي وقعت بالقرب من بلدة ساكال (شمال) في منطقة لوغا خلفت 24 جريحا.

تسبب الاصطدام بين حافلتين في مقتل أكثر من 40 شخصًا في 8 يناير في وسط البلاد ، مما سلط الضوء على شرور الطريق في السنغال ، كما هو الحال في العديد من البلدان الأفريقية: تخطيط متهالك وخطير للمركبات ، سلوك متهور. ، أو الفساد المتفشي بين مسؤولي إنفاذ القانون أو مسؤولي الترخيص.

أثارت مأساة 8 يناير المنسوبة إلى انفجار إطار طوفانًا من الانتقادات للسلطات لعدم قدرتها على تطبيق قواعد القيادة ، وكذلك اللوائح الخاصة بحالة المركبات ، على الرغم من زيادة الحوادث.

وقال الرئيس السنغالي ماكي صال في تغريدة له اليوم على “تويتر” إن الحادث الذي وقع عند مدخل “انغين صار ” يسلط الضوء على الحاجة إلى تعزيز تدابير السلامة الطرقية”. 
 
وكانت الحكومة السنغالية، قد اتخذت قبل أقل من أسبوع حوالي 20 إجراء لمواجهة حوادث السير، التي تقتل سنويا 700 شخص في البلاد، لكن بعض تلك الإجراءات ووجهت بالانتقاد، واعتبرها بعض مهنيي النقل “غير قابلة للتطبيق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: