A la Une

ياسين فال ،المهندسة الجديدة للدبلوماسية السنغالية:موظفة للدفاع عن مصالح السنغال في الساحة الدولية

إختار رئيس الجمهورية باسيرو جوماي فاي ورئيس وزرائه عثمان سونكو السيدة ياسين فال لتتولى حقيبة الوزارة الخارجية للدفاع عن مصالح السنغال على الساحة الدولية. وستعمل هذه الموظفة المدنية الدولية ،متعددة اللغات، ووعدت ربانة سفينة الدبلوماسية السنغالية الجديدة، بتنفيذ المبادئ التوجيهية الدبلوماسية لتعزيز مكانة تيرانجا بين الأمم.

وقالت “أود أن أقول للمجتمع الدولي ولشركائنا الثنائيين والمتعددي الأطراف أن السنغال ستحتفظ بمكانتها دائما، وستظل الدولة الصديقة والحليف الآمن والموثوق لأي شريك سيتعامل معنا في تعاون فاعل محترم ومثمر بشكل متبادل.
مع هذا الإعلان الذي صدر في 25 مارس 2024، أي بعد يوم من الفوز المشرف في الانتخابات الرئاسية، يكشف رئيس الجمهورية باسيرو جوماي فاي عن رؤيته الجديدة للدبلوماسية السنغالية. وهذا سوف يمثل ويدافع ويعزز دون هوادة المصالح الحصرية للسنغال ومواطنيها في جميع المجالات مع الدول الأجنبية وداخل المنظمات الدولية.

وتنسجم هذه الرؤية مع اختياره «النمط » الذي ينوي من خلاله منح البلاد سيادة حقيقية. ومن الآن فصاعدا، سوف تقوم علاقات السنغال مع شركائها على أساس “التعاون المربح للجانبين”. ولحمل هذه الرؤية الجديدة للدبلوماسية النشطة على أعتاب استغلال مكامن النفط والغاز في السنغال، تم اختيار الوزيرة ياسين فال رئيسة للدبلوماسية السنغالية ، حيث تتمتع الموظفة المدنية الدولية، متعددة اللغات (تتحدث الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والولوف بإتقان)، إلى جانب الاستفادة منذ حوالي ثلاثين عامًا من الخبرة في مجال اقتصاديات التنمية وإدارة السياسات العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, incredible blog layout! How long have you been blogging
    for? you made running a blog glance easy. The total look of your site is wonderful, let alone
    the content material! You can see similar here ecommerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى