actualite

وزير المياه السنغالي: التحدي الأكبر هو تأمين الوصول إلى المياه “

داكار (وكالة الأنباء السنغالية) –
قال وزير المياه والصرف الصحي ، سيرين مباي ثيام: اليوم نواجه مشكلة تأمين الوصول إلى المياه. وإن التحدي الكبير الذي يجب مواجهته هو الوصول الآمن إلى المياه في مواجهة نقاط الضعف التي يتعين حلها. فلدينا نقاط ضعف تتعلق بالحصول على المياه نحاول حلها في كل من المناطق الحضرية والريفية “.
وتحدث السيد ثيام يوم السبت في التلفزيون الرسمي السنغالي (RTS) ، وكان ضيفًا على نشرة الساعة الثامنة مساءً ، تمهيدًا للافتتاح الرسمي ، يوم الاثنين في ديمنيديو ، للمنتدى العالمي التاسع للمياه.
واكد الوزير أن مشروع محطة تحلية المياه في المناطق الحضرية ، ولا سيما في داكار ، يشمل أيضًا 316 كيلومترًا من تجديد الشبكة ، يعود بعضها إلى فترة الاستعمار ، وسيبدأ العمل فيها هذا الشهر لتقليل نقاط الضعف.
وأضاف الوزير: “في المناطق الريفية ، بمجرد انهيار البئر ، بين عشية وضحاها ، تنفد المياه لدى السكان لأنهم لا يملكون الشبكات التي لدينا في المناطق الحضرية”.
وقدم سيرين مباي تيام كمثال الإنجازات التي تحققت في منطقة كازامانس السفلى ، ولا سيما على مستوى جزر سالوم من حيث الوصول إلى المياه ، وهي المناطق التي كانت تعاني من مشاكل في إمدادات المياه.
‘وأضاف: وافق الرئيس ماكي سال للتو على التحدي المتمثل في إمدادات المياه في منطقة كازامانس السفلى. إن هذه الخطوات الصغيرة هي التي تجعلنا نقوم بعمل جيد في مجال الوصول إلى المياه
وأصر على أنه “من وجهة النظر هذه ، فإن التحدي التالي اليوم هو تأمين الوصول إلى المياه”.
“وقال: لقد توقعنا محاولة تحديد الاحتياجات المائية والتخطيط للاستثمارات”.
وأضاف: سيرين مباي تيام: “للمرة الأولى ، أجرينا دراسة إستراتيجية حول الأمن المائي لأن موضوع المنتدى بالصدفة يركز على الأمن المائي من أجل السلام والتنمية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى