actualite

“مدينة باي'” تحيي “يوم القدس” على هامش الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

في تقليد سنوي دأبت على تنظيمه اللجنة المشرفة على تنظيم احتفالات المولد النبوي الشريف لمدينة كاولاخ، انطلقت في قاعة المحاضرات بالمسجد الكبير فعاليات “يوم القدس” للتضامن مع القدس والقضية الفلسطينية.
جرى الحفل بحضور لفيف من سفراء الدول العربية من بينهم: القائم بأعمال السفارة الفلسطينية وسفير موريتانيا وسفير المملكة المغربية، والقائم بالاعمال في كل من سفارة سوريا و العراق المعتمدين في السنغال،
الحفل استهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تبعتها كلمة باسم لجنة التنظيم رحب فيها المتحدث بضيوف “مدينه باي'” ضيوف يوم القدس، وأكد ان هذا اليوم يأتي تطبيقا لتوجيهات الشيخ ابراهيم انياس، الذي ظلت القدس حاضرة في قصائده وخطبه..
القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين أثنى على هذه الخطوة التي تعبر عن عمق إرتباط “مدينة باي'” بالقدس الشريف، مذكرا بواقع القدس وما يتعرض له من محاولات التهويد وطمس الهوية الفلسطينة، وهو ما يتطلب مزيدا من التضامن والتعاون والتضحية.
بدوره أثنى السفير الموريتاني على مبادرة “يوم القدس” لما يعكسه من مكانة القدس لدى الشيخ واتباعه.
السفير المغربي في دكار بدوره تناول في كلمته أهمية القدس لدى المملكة المغربية مستطردا الجهود التاريخية التي قدمتها المملكة المغربية لصالح القضية الفلسطينة بشكل عام والقدس الشريف بشكل خاص، حيث تتولى المملكة المغربية رئاسة لجنة القدس الشريف.
تميز الحفل بحضور جماهيري مكثف وتغطية اعلامية وطنية ودولية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى