actualite

مالي : وفد من باماكو يزور موسكو للرفع من المبادلات الإقتصادية

 يقوم وفد من مالي برئاسة وزير الخارجية عبد الله ديوب بزيارة عمل لموسكو تركز أساسا على الرفع من المبادلات الاقتصادية بين البلدين وضمان إمدادات القمح.

وذكرت وكالة الأنباء المالية أن الوفد أجرى يوم الخميس مباحثات مع ماكسيم ماركوفيتش، مدير إدارة التعاون الدولي والصادرات الزراعية بوزارة الفلاحة، ركزت بشكل خاص على إمكانيات إمداد مالي بالقمح الروسي.

وبحسب الوكالة فقد أعرب الوفد الوزاري المالي أنه “على غرار اقتناء باماكو لمعدات عسكرية من موسكو، يمكنها أيضا الحصول على سلع استهلاكية أخرى خصوصا القمح، إذ على سبيل المثال يعد الشريك الروسي قادرا تماما على تلبية احتياجات القمح الملحة في مالي”.

ويتكون الوفد الوزاري المالي أيضا من أوسيني سانو وزير الاقتصاد والمالية وديمبيلي مادينا سيسوكو وزيرة النقل والبنية التحتية ولامين سيدو تراوري وزير المناجم والطاقة والمياه.

وقالت الوكالة إنه “بعد المناقشات مع الوزراء، طلب الروس عقد جلسة عمل مع التقنيين الماليين لتوضيح الشروط العملية للمعاملات المالية المستقبلية”.

وأضافت أنه من خلال هذا النهج ، تعتزم الحكومة المالية الانخراط بشكل مباشر في الإمداد الصحيح والمستدام بالمنتجات الاستهلاكية لتجنب النقص وارتفاع الأسعار. 

https://telegram.me/Afriqueinfoarabic
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى