International

مالي: رحيل آخر فرقة تابعة لبعثة الاتحاد الأوروبي

ترأس الكولونيل عيسى كالوغا حفل المغادرة النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية في مالي يوم الخميس 18 مايو 2023.

تم عقده في المركز المذكور بحضور قائد المدرسة العسكرية المشتركة في كوليكورو (EMIA) ورؤساء خدمات كوليكورو وممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي.

أعلن قائد مركز تدريب بوبكر صدى سي في كوليكورو ، العقيد عيسى كالوغا أنه خلال 10 سنوات من التواجد على الأراضي المالية ، شاركت بعثة الاتحاد الأوروبي التدريبية بنشاط في تدريب أكثر من 5000 جندي مالي ، من جميع الفئات. يتعلق هذا الدعم بمجموعات القتال المشتركة للأسلحة واللوجستيات والبحث العملياتي والقيادة ومجالات أخرى لا تقل أهمية.

وأضاف العقيد كالوغا أن القوات المسلحة المالية استفادت بشكل كبير من هذه الخبرة. كما أشار إلى أن خروج بعثة الاتحاد الأوروبي هو إرادة القيادة ، والاستيلاء على القوات المسلحة المالية من التشكيلات المختلفة التي تشكل جزءًا من إطار تكوين جيل من القوات الجديدة واستعدادها لمحاربة الإرهاب بشكل فعال. والحفاظ على سيادتنا بالدفاع عن وحدة التراب الوطني وحماية الناس وممتلكاتهم.

يأتي هذا الانطلاق في إطار إعادة تأسيس أداة دفاعنا في مالي جديدة. بالنسبة له ، لن يظل مركز تعليم بوبكر صدى سي على هامش هذه العملية ولن يدخر أي تضحية من أجل تحقيق الأهداف.

بالنسبة لقائد بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي ، الجنرال سانتياغو خوان فرنانديز دياز ريبيسو ، أصبحت القوات المسلحة المالية الآن أكثر كفاءة وتجهيزًا وأفضل تدريبًا للاستجابة للتحديات الأمنية. وأكد أن التفاعل المعقد بين المنظمات الإرهابية والجريمة المنظمة يشكل تهديدًا دائمًا لشعب مالي بأكمله.

“القوات المسلحة المالية هي الطليعة التي يعتمد عليها المجتمع لتحسين الوضع الأمني ​​؛ كفاءتهم المهنية واحترامهم لحقوق الإنسان يشكلان عناصر أساسية تبرر الثقة بهم “.

وفقًا للجنرال سانتياغو ، عملت بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي بشكل وثيق مع السلطات المالية وشركائها الدوليين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. كما ساهمت في تحسين الوضع الأمني ​​في منطقة الساحل من خلال العمل يدا بيد مع القوة المشتركة لمجموعة دول الساحل الخمس.

كما أشار إلى أن البعثة تكبدت خسائر فادحة ، لكنها لا تزال مصممة على مواصلة التزامها تجاه مالي ومنطقة الساحل. “سنواصل العمل بشكل وثيق مع السلطات المالية. نحن مقتنعون بأن التزامنا المشترك يمكن أن يساعد في تعزيز السلام والازدهار لشعب مالي ومنطقة الساحل. وشكر الجنرال أعضاء بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي على عملهم الجيد وتفانيهم في مهمة الحفاظ على السلام والأمن في مركز تعليم بوبكر صدى سي .

انتهز قائد بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا الفرصة لوضع إكليل من الزهور على قبور الجنود الذين سقطوا أثناء إقامتهم في مالي وتمييزًا للوحدة.

تم تنظيم عرض عسكري تكريما للبعثة لجميع جهودها جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة المالية في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

للتذكير ، تم نشر بعثة الاتحاد الأوروبي في مالي مع مركز تدريب بوبكر سادا سي في كوليكورو كقاعدة رئيسية لها ، في 17 يناير 2013 ، في أعقاب الأزمات متعددة الأبعاد ، من أجل توفير الدعم للتدريب والتدريب وبناء قدرات الدفاع المالي وقوات الأمن.

الإفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى