actualite

مالي: تسليم معدات عسكرية جديدة إلى الجيش الوطني

سلم الرئيس الانتقالي ، العقيد عاصمي غويتا ، رئيس الدولة ، الخميس 19 يناير 2023 ، مفاتيح عدة طائرات جديدة لرئيس الأركان العامة للقوات الجوية. الطائرات التي ستعزز الأسطول الجوي للجيش الوطني.

شهد هذا الحفل ، الذي أقيم في مطار الرئيس موديبو كييتا الدولي في باماكو-سينو ، حضور رئيس الوزراء ورئيس المجلس الوطني الانتقالي، ووزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى ورؤساء الأركان ومديري وزارة الدفاع، وعدد من الشركاء في الدولة وعلى رأسهم سفير روسيا الاتحادية لدى جمهورية مالي.

هذه المقتنيات الجديدة ، ذات التصميم الروسي ، تتكون من مقاتلة من نوع سوخوي 25 وطائرة دعم ناري ، وطائرة هجومية من نوع الباتوروس L39 وطائرة تدريب متطورة ، وطائرات هليكوبتر مناورة MI8. تكيفت الطائرات مع الحقائق الجغرافية والظروف المناخية القاسية لمالي ، وفقًا للعميد ألو بوي ديارا ، رئيس الأركان العامة للقوات الجوية ، الذي قال إنه “أسعد رؤساء الأركان”.

ووفقا له ، خلال العامين الماضيين ، شهدت القوات المسلحة ديناميكية التعزيز والتحديث والمعدات. وأضاف أن جهود إعادة الإعمار هذه حظيت بدعم السلطات المالية التي جعلتها أولوية وطنية. تأتي هذه المعدات لدعم صعود قوة الجيش المالي بشكل عام. أوضح وزير الدفاع وشؤون قدامى المحاربين ، العقيد ساديو كامارا ، في خطابه خلال هذا الحفل أن انضمام دولة إلى السيادة “عملية طويلة هدفها النهائي هو السماح للدولة ، في الحكم الذاتي ، بتأمين الاحتياجات الأساسية جميع مواطنيها “.

وأشار إلى أن من أولويات كل دولة ضمان أمن سكانها ، قبل أن يؤكد أن “لكل جيل فرصة اغتنامه ، وعبئه في حياة الأمة”. هذه المسؤولية لا تخيف السلطات المالية التي تعهدت بتجهيز أداة الدفاع بشكل أفضل. وأوضح الوزير كامارا أن “إرادة تحديث جيشنا وتجهيزه لا ترتبط فقط بالأزمة الأمنية” ، بل بالحرص على ضمان أمن السكان ، وهو ليس رفاهية بل ضرورة.

“بفضل الجهود التي تبذلها سلطات المرحلة الانتقالية والشعب المالي ، فإن قوات الدفاع والأمن في مالي ، التي تقف على قدميها واستقلالها مرة أخرى ، تلهم الآن الاحترام وتقدم صورة إيجابية عن مالي لجميع الشركاء ، مما يثير استياء أولئك الذين يحنون إلى الماضي من أجل أمر قديم ، الذي يرغب في أن يظل هذا الجيش الباسل محصوراً في دور المساعدة الأبدية “، ابتهج وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى. بعد التسليم الرسمي لمفاتيح المقتنيات الجديدة والرحلات التجريبية للطائرة L39 ، أجرى القائد الأعلى للقوات المسلحة ، العقيد عاصمي غويتا، زيارة ثابتة للطائرات الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى