actualite

كوتديفوار وغانا يصدران إنذارا قويا لمصنعي الشوكولاته

يكافح مزارعو الكاكاو في كوت ديفوار وغانا من أجل جني الأرباح. في السؤال ، الصناعيين ومصنعي الشوكولاتة الذين يواصلون التقليل من سعر المحاصيل.

تمنح السلطات الغانية والإيفوارية الآن شركات الكاكاو متعددة الجنسيات حتى يوم الأحد لدفع المكافأة الموعودة للمزارعين.

يعتقد منتج الكاكاو برو كواديو أن هذا الانخفاض في الأسعار يشبه السرقة: “المكافآت التي يجب أن تمنحها لنا ، لا نتلقىها ، لذا فهي كالسرقة. أنت تسرق منا. المجموعات الكبيرة يسرقون منا. يسرقون. لا يحترمون العقود ولا يحترموننا ولا يحترمون المزارعين “.

تمثل غانا وكوت ديفوار معًا أكثر من 60 ٪ من الإنتاج العالمي لحبوب الكاكاو. كلا البلدين منخرط في معركة ضد إفقار مزارعيهما ، مما يضغط على شركات الشوكولاتة متعددة الجنسيات التي تتحايل على فارق الدخل اللائق .

“أنا غاضب. أنا غاضب لأن المزارعين يعملون ولكن عندما تحدد الحكومة سعر كيلوغرام من الكاكاو ، فإن المشترين في الحقل لا يحترمون هذا السعر. نحن المزارعون لا يكسبون أي أموال. المال ، بينما ارتفعت تكلفة المعيشة “. ، احتجاجًا على أبولين ياو أهو ، مزارع في مزرعة برينجاكرو.

إذا لم تحترم الشركات متعددة الجنسيات التزاماتها ، تهدد كوت ديفوار وغانا “بتعليق برامج الاستدامة” ، التي تهدف إلى مكافحة إزالة الغابات وعمالة الأطفال ، والسماح للمصنعين بالترويج للشوكولاتة من “الإنتاج المستدام” ، وهو معيار يفضله المستهلك.

تهيمن العديد من الشركات متعددة الجنسيات ، مثل Barry Callebaut أو Olam أو Cargill أو Ecom أو Sucgen أو Nestlé أو Touton ، على السوق الإيفواري وتشتري تقريبًا كل إنتاج الكاكاو في البلاد ، حيث يتم إرسال أكثر من 80٪ منه إلى أوروبا.

ورفضت مؤسسة الكاكاو العالمية ، التي تضم شركات الشوكولاتة والكاكاو ، التعليق. لكن بعض الشركات المصنعة ، مثل نستله ، تدعي أنها تقوم بدورها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى