Politique

قتيلان على الأقل و28 جريحا مدنيا وعسكريا في مواجهات أمس الإثنين

قتل شرطي وأصيب 28 شخصا بجروح بينهم 3 من عناصر الشرطة، وذلك إثر مواجهات وقعت الاثنين في مدينة “زيغنشور” بالجنوب السنغالي، بين قوات الأمن ومتظاهرين من أنصار المعارض عثمان سونكو.
وعرفت مدينة دكار العاصمة أيضا وبعض مدن الأقاليم الأخرى تظاهرات أدت إلى مواجهات عنيفة بين الشباب وقوات الشرطة ، وقتل شاب في كر امبي فال ضاحية دكار حسب بعض المصادر .
 
ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن مصدر طبي، أن “مستشفى السلام” استقبل الاثنين 25 جريحا، كما تم إجلاء 3 شرطيين إلى المستشفى الجهوي في زيغنشور.
 
وأوضح بيان صادر عه وزير الداخلية السنغالي، أن وكيل شرطة يدعى “هاسيم دييديو” لقي مصرعه في زيغنشور “إثر حادث مأساوي” لآلية عسكرية تابعة “لمجموعة التدخل المتنقلة”.
 
وتأتي أعمال العنف هذه، قبل مثول مرتقب اليوم الثلاثاء لعثمان سونكو، أمام المحكمة الجنائية بداكار، بتهمة “اغتصاب موظفة في صالون تجميل  بالعاصمة وتهديدها بالقتل”.
 
وبدأت قضية سونكو قبل أكثر من عامين، وأدى توقيفه في إطارها عام 2021 إلى اندلاع أعمال شغب استمرت أياما وخلفت 12 قتيلا على الأقل.
 
ويعتبر القيادي المعارض الذي حل ثالثا في الانتخابات الرئاسية عام 2019، التهم الموجهة له هي “مؤامرة من السلطة لاستبعاده من الانتخابات الرئاسية” المقررة عام 2024.

أفريك انفو عراب -رفي دكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى