actualite

غينيا كوناكري : الآثار والكوخ بمسقط رأس كامارا لاي مؤلف الرواية الشهيرة “الطفل الأسود” ، موضوع جذب في كوروسا

في كوروسا ، مسقط رأس الكاتب الغيني الشهير كامارا لاي ، من الصعب أن تفوتك الصياغة الشهيرة المذكورة في روايته الشهيرة “الطفل الأسود”. أكثر من قرن من التاريخ روى ، حتى اليوم ، للمارة والسياح.

الكوخ لا يزال موجودًا ، كوخ والد كامارا لاي ، وقد تم تجديده قليلاً ، لكنه لا يزال غارقًا في التاريخ. في الموقع ، نفس أدوات العمل ، الفرن ، السندان. بالنسبة إلى الدليل الموجود في الموقع ، محمد كامارا ، أصبح التحدث إلى المارة أمرًا يحدث يوميًا: “نستقبل السائحين يوميًا ، بما في ذلك الغينيون. المدارس والجامعات تأتي أيضًا في كثير من الأحيان “.

إذا استمر تشكيل والد كامارا لاي في جذب الزائرين ، فقد أعربت عائلة الكاتب عن أسفها لغياب الدولة الغينية. لم تأت أية مساعدة من الحكومات المختلفة ، كما يقول محمد كامارا ، ابن شقيق الكاتب: “كما ترون هناك ، إذا أعيد تشغيل هذا الصندوق اليوم ، فذلك لأن الأسرة ساهمت في القيام بهذا العمل. كان يجب أن يكون من عمل الدولة الغينية “.

في الموقع أيضًا ببابا كامارا ، ابن أخ آخر للكاتب ومخرج فيلم عن كامارا لاي. هو أيضًا يكافح من أجل تخليد ذكرى عمه: “قبل بضع سنوات ، صنعت فيلمًا نتتبع فيه رحلته وحياته هنا”.

لاحظ أن كمارا لاي نادرًا ما عاد إلى قريته بعد أن أصبح مشهورًا. مرة واحدة فقط ، كما يقول محمد كامارا. اليوم ، سواء كنت شغوفًا بالأدب أم لا ، من المستحيل البقاء في كوروسا دون المرور بالتصوير الأسطوري لوالد كامارا لاي ، للاستماع إلى قصة الثعبان الأسود الصغير.

الأفريقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى