actualite

ستة أشهر سجن على نائبي المعارضة

لمهاجمة زميل من الائتلاف الرئاسي في منتصف جلسة البرلمان

حكم على النائبين السنغاليين ماساتا سامب ومامادو نيانغ من تحالف يوي أسكان وي (YAW / المعارضة) يوم الاثنين بالسجن ستة أشهر لاعتدائهما على زميلهما آمي ندياي من الائتلاف الرئاسي في منتصف جلسة برلمانية.

كما فرضت محكمة الجرم المشهود في داكار ، التي وجدت البرلمانيين مذنبين بالاعتداء والضرب المتعمدين مما أسفر عن عقوبة مدتها 23 يومًا ، غرامة قدرها 5 ملايين فرنك أفريقي (8100 دولار أمريكي) في حكمها ، يتم دفعها بشكل مشترك إلى المشتكي.

في الأول من كانون الأول (ديسمبر) ، أثناء التصويت على ميزانية وزارة العدل ، تلقت نائبة الائتلاف الرئاسي صفعة من ماساتا سامب أثناء تواجدها في غرفة الزيارة. كان مامادو نيانغ قد أضاف إليها بركلة في بطن السيدة في القتال الذي أعقبه في الدراجة الهوائية.

وكان أعضاء حزب الوحدة والتجمع (بور) التابع للمرشد الديني مصطفى سي قد استنكروا التصريحات المهينة والمسيئة لمرشدهم الديني لتبرير تصرفهم.

كانت الضحية ، وهي حامل في شهرها الثالث ، وفقًا لشهادة طبية صادرة عن قسم الولادة في المستشفى الرئيسي في داكار ، قد تقدمت بشكوى إلى المدعي العام. وجرت المحاكمة في 19 ديسمبر / كانون الأول في غياب النائب عن المعسكر الرئاسي.

وأشار محامو الدفاع إلى وجود خلل إجرائي يشير إلى انتهاك الحصانة البرلمانية لموكليهم. ورفضت المحكمة القرار وأكدت أن الجرم المشهود ثبوت بشأن الاعتداء الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى