actualite

دولة الإمارات ترسل طائرة مساعدات إنسانية لمساعدة المتأثرين جراء الفيضانات في اتشاد

أرسلت دولة الإمارات اليوم 21 أكتوبر 2022 طائرة مساعدات إنسانية تحمل 30.6 طناً من المواد الغذائية لإغاثة العديد من المناطق المتأثرة من جراء الفيضانات التي شهدتها تشاد مؤخراً خاصة بالعاصمة أنجمينا.

وتتضمن المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية المتنوعة للمساهمة في تلبية الاحتياجات الضرورية لأكثر من 442 ألف شخص من السكان الذين اضطروا لهجرة منازلهم غالبيتهم من فئات كبار السن والأطفال والنساء.

وصرح سعادة راشد سعيد الشامسي سفير الدولة لدى تشاد ” أن القيادة الإماراتية تحرص دائما على دعم علاقاتها الثنائية مع الدول الأفريقية الصديقة وسعيها الى تعزيز هذه العلاقات وتنميتها، خاصة تشاد التي تربطها بدولة الإمارات علاقة تاريخية قوية تمتد لسنوات في كافة المجالات والأنشطة”.

وأشار سعادته ” أن المساعدات الإنسانية المقدمة اليوم لتشاد تأتي في إطار التضامن مع شعب تشاد والوقوف بجانبه للتخفيف من حدة الآثار الناجمة عن الفيضانات التي شهدتها مؤخراً والمساهمة في توفير الاحتياجات الضرورية للشعب التشادي انطلاقاً من الدور الاماراتي الإنساني والتنموي لتقديم الإغاثة العاجلة للدول الصديقة خلال الازمات والكوارث الطبيعية.

كما أوضح سعادته أن القيمة الإجمالية للمساعدات الخارجية لجمهورية تشاد لآخر خمس سنوات (2017-2021) بلغت 100 مليون درهم، (27 مليون دولار أمريكي)، في كافة المجالات والتي ساهمت في دعم العديد من القطاعات الإنسانية والتنموية.

وتأتي هذه الطائرة الإغاثية من دولة الإمارات العربية المتحدة كأول استجابة دولية لطلب جمهورية تشاد دعم المجتمع الدولي بعد إعلان الكارثة الطبيعية يوم 19 أكتوبر الجاري. وهذه هي الطائرة الأولى للإغاثة واللتي تصل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى