actualite

دكار: 13 مليون راكب تم نقلهم بواسطة “القطار السريع” منذ انطلاقه

منذ انطلاق تشغيله في 27 ديسمبر 2021 إلى 30 أكتوبر نقل القطار الإقليمي السريع (TER) الذي يربط داكار ب”ديامنياديو” أكثر من 13 مليون شخص.
واكد المدير العام ل TER Heritage ، “عبده ندين سال” ، في مقابلة مع وكالة الأنباء السنغالية أنه “اعتبارًا من 30 أكتوبر ، استقل 13 مليون و 800 ألف مسافر عبر القطار السريع الإقليمي” ، بمعدل “60 ألف مسافر يوميًا ، أو 1800000 مسافر شهريًا”.
وقال وزير الدولة السابق لشبكة السكك الحديدية الوطنية: “لقد أقنعت أداة النقل الجماعي هذه العديد من السنغاليين ، الذين يفضل معظمهم الآن إيقاف سياراتهم في محطات الخدمة”.
رحب “عبدو نديني سال” بخيار السلطات العامة السنغالية لإعطاء الأولوية ، في عملها ، للمبادرات التي “لا تزال تؤثر على الغالبية العظمى من السنغاليين ، مثل القطار السريع الإقليمي وقريبًا BRT” ، الحافلات ذات “المستوى العالي من الخدمة التي تربط بين داكار وضواحي داكار الكبرى.
ووفقًا له ، فإن هذا النهج هو جزء من “التفكير الإستراتيجي للأجيال القادمة”.
وأضاف: على المدى الطويل ، يجب أن يساهم القطار السريع TER في “التخفيف بشكل كبير ونهائي من الصعوبات التي سببها حافلات النقل العام”.
قدم “عبدو نديني سال” تأكيدات بشأن تصنيف السنغال مع الشركاء الماليين ، قائلاً إن مؤسسات مثل بنك التنمية الأفريقي ووكالة التنمية الفرنسية (AFD) “لا تقدم أموالها بالمجان أبدًا حيث لا تتوقع عائدًا من الاستثمار”.
يعد بنك التنمية الأفريقي والوكالة الفرنسية للتنمية من بين المؤسسات التي ساهمت في تمويل القطار السريع الإقليمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Wow, fantastic weblog structure! How long have you ever been blogging for?
    you make running a blog glance easy. The entire glance of your website is fantastic,
    let alone the content! You can see similar here e-commerce

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى