actualite

دكار: منظمة خيرية تسلم أربع حاويات تحوي مستلزمات طبية لمحافظة “نيورو دي ريب”

تم يوم الأحد الموافق 5 مارس 2023 تسليم أربع حاويات تحوي مستلزمات ومعدات طبية بقيمة 300 مليون فرانك سيفا، لصالح محافظة ” نيورو دي ريب” السنغالية الواقعة قرب الحدود مع جمهورية غامبيا، اشرف على عملية التسليم رئيس المنظمة الخيرية لمكافحة المعاناة ahlshumanitaire السيد “احمدو صو”
وقد استلم هذه الهدية رئيس مجلس محافظة “انيورو” السيد “علي ماني” وبحصور النائب في البرلمان السنغالي عن المنطقة. .
و تتكون المعدات الطبية من مجموعة من أسرة و أجهزة تصوير مغناطيسي متعددة الاستخدامات و أجهزة سكانير و معدات متعلقة بلوازم مختبرات طبية.
واكد محافظ “انيورو” أن هذه المساعدة ستساهم في تعزيز قدرة المراكز الصحية والمستشفيات في المنطقة وستمكن من تقديم خدمات علاجية أفضل لفائدة المواطنين الأكثر فقرا واحتياجا في محافظة “نيورو دي ريب”.
رئيس المنظمة “احمد صو” شكر في كلمته بالمناسبة الجهات الشريكة للمنظمة، التي ساهمت في توفير هذه المعدات الطبية، وذكر أن من بينها:
منظمة “مستشفي بلا حدود” في بلجيكا .
ومؤسسة “من أجل عالم أفضل” .
وقال: إن هذه المعونة المهمة مكنتنا في الجمعية الخيرية لمكافحة المعاناة ( AHLS Humanitaire ) من تعزيز القدرات الطبية في السنغال.
وأصاف: إنها مناسبة سعيدة لتقديم جزيل الشكر والتقدير للحكومة السنغالية ولرئاسة الجمهورية و وزارة الصحة ووزارة المالية و مديرية الجمارك، فلولا التسهيلات التي تلقيناها من هذه الجهات لما تمكنا من إخراج و توصيل هذه المساعدات الى مستحقيها من المواطنين السنغاليين في منطقة “نيور دي ريب” ،
جرت وقائع التسليم و الاستلام في حفل رسمي، بالعاصمة دكار، وبمواكبة وتغطية إعلامية من مختلف وسائل الاعلام السنغالي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى