actualite

دكار: الرئيس “ماكي سال” يشرف على تدشين الجامع الكبير “تيرنو محمد سعيد با”


أدى الرئيس “ماكي سال” صلاة الجمعة في جامع “تييرنو محمد سعيد با” في “بوب” وسط العاصمة دكار بحضور الخليفة “تييرنو احمد التيجاني با” ورافق ماكي سال أعضاء من الحكومة ، بمن فيهم وزير الداخلية أنطوان فيليكس وعبد الله ديومي.
يأتي الحفل بعد اكتمال أعمال المسجد الكبير ، الذي كلف أكثر من 1.6 مليار فكفا ، وتقدر طاقة استيعاب المسجد ب 8000 شخص ، على مساحة 5300 متر مربع.
وانطلقت الاشغال في المسجد عام 1982 ، وأطلقت جمع التبرعات للبناء منذ ذلك الحيت، حتى عام 2017 حينها قرر الرئيس ماكي سال الاكل بإكمال المشروع. ليفتح المسجد أبوابه بعد 41 سنة من وضع الحجر الأول
وهكذا شكل اكتمال تشييد مسجد “بوب” الكبير وسط العاصمة دكار ، مناسبة للرئيس ماكي سال اشرف خلالها على حفل افتتاح هذا المسجد بحضور الخليفة “تييرنو احمدو التيجاني با”، أحد أحفاد مؤسس المسجد، وواضع حجره الاساس.
فبعد صلاة الجمعة ، توجه الخليفة أحمد التيجان با بكلمة شكر لرئيس الدولة على ما بذله من جهد ودعم مادي ساهم في اكتمال المسجد الذي يحمل اسم العالم الكبير “تييرنو الحاج محمدو سعيدو با”.
جاء ذلك خلال حفل رسمي أقيم في رحاب هذا المسجد وقال: أنه سعيد وهو يرى الأمة الإسلامية لديها هذا المبنى الذي سيساهم في إنجاز مهمتها المتمثلة في عبادة الخالق تعالى. وأشاد الخليفة في كلمته بالتزامات أصحاب النوايا الحسنة التي ساهمت في بناء هذا المبنى الديني. واضاف الخليفة مخاطبا الرئيس ماكي سال قائلا: “إنها فرصة له حين اكتمل هذا الصرح، في عهده، . ودعا الله أن يوفقع في المشاريع التي لديه من أجل السنغال، وقال: لقد عمل جميع الرؤساء الذين سبقوك ، ولكن يجب الاعتراف بأنك تركت بصمتك واضحة. يجب أن نشكر الله على هذه الفرصة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى