actualite

توصيات فخامة رئيس الجمهورية خلال افتتاح الندوة الحكومية اليوم السبت بحضور رئيس الوزراء وفريقه

قال رئيس الجمهورية، باسيرو جوماي فاي، خلال افتتاح الندوة الحكومية اليوم السبت، إن التغيير والتحول المنهجي العميق الموعود للشعب السنغالي يجب أن يبدأ أولاً بطريقة العمل داخل السلطة التنفيذية وكذلك في صفوف الحكومة.

2 – وأضاف: «علينا أن نعرف أن توقعات الناس عالية، وقد وعدناهم بالتغيير والتحول المنهجي العميق الذي يجب أن يبدأ أولاً بأسلوب العمل داخل السلطة التنفيذية وكذلك في صفوف الحكومة».

3- أتوقع من هذه الندوة الحكومية أنها ستتيح لكم الحصول على المعرفة الأساسية والأدوات والروافع والمعايير الرئيسية التي تمكنكم من إدارة وتوجيه، باختصار، إدارة الإدارات الوزارية التي كنتم فيها بكفاءة وفعالية. “

4 – وشدد على أن وزراء الجمهورية يجب أن يحملوا على أكتافهم شرف الخدمة، لأنهم يتم اختيارهم من بين العديد من المواطنين الذين يتمتعون بنفس الكفاءة للقيام بالمهام الموكلة إليهم.

5- وقال: “لذلك يجب عليكم ممارسة كامل مسؤولياتكم لضمان نجاح مهمتكم”، داعيا أعضاء الحكومة “إلى إظهار الاستعداد تجاه المتعاونين معهم من أجل تبادل جيد للمعلومات والتفاهم الجيد”. .

6- وأضاف الرئيس فاي أن وزراء الجمهورية مدينون أيضًا لمستخدمي الإدارة بالجزء من الخدمة العامة الموكل إليهم، داعيًا إلى “توليها بتفان”.

7- وأشار إلى أن ركناً أساسياً آخر في عمل أعضاء الحكومة يجب أن يكون «التواضع».

8-“هذه هي الحالة الذهنية التي يجب على الوزراء ألا يبتعدوا عنها أبدًا، والتي يجب أن تقودهم إلى تنمية التحفظ والحكمة بشكل دائم. ولكن أيضًا، قيادتهم إلى الحفاظ على روح الفريق والتضامن داخل الحكومة، تحت قيادة رئيس الوزراء”.

9- “العامل الأخير هو الكفاءة، التي يجب عليك إظهارها بعد إثرائها بالمناقشات التي سنجريها خلال هذا اليوم المكثف من العمل حول موضوعات تنظيم الدولة، والحكم الرشيد ومراقبة العمل العام، على وجه الخصوص”.

10 وذكّر رئيس الدولة وزراء الجمهورية برغبته في رؤية الحكومة تعمل بكفاءة.

11- وتأتي هذه الندوة الحكومية، التي افتتحت اليوم السبت في دكار، وتنتهي يوم الأحد، تنفيذا للتعليمات التي أصدرها لرئيس الحكومة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى