actualite

تانزانيا: الرئيس يعلن حل البرلمان

شرع الرئيس التنزاني “جون ماجوفولي” يوم الثلاثاء يونيو في حل البرلمان للسماح بتنظيم الانتخابات العامة في أكتوبر المقبل.
رئيس تنزانيا على الرغم من حقيقة أن حزبه لديه أغلبية في البرلمان فضل حل البرلمان من أجل تنظيم انتخابات يشارك فيها الجميع،. ووعد بأن يكون الاقتراع “حرًا ونزيهًا” في بلد تستمر فيه المعارضة في التنديد بمناخ الترهيب والقمع الدائم.
وأوضح الرئيس التنزاني “ماغفولي” في خطابه أنه يجب حل البرلمان ، وفقًا للدستور ، للسماح بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية. دون أن يتم تحديد موعد الانتخابات بعد.
وقال برلماني دار السلام البرلماني ، الذي يجب أن يرشح نفسه لولاية ثانية من خمس سنوات ، “أريد أن أؤكد للجميع أن الانتخابات ستكون حرة ونزيهة ، لجميع الأحزاب السياسية”.
ويأتي هذا الحل بعد أسبوع من الهجوم على زعيم حزب المعارضة الرئيسي ، فريمان مبوي ، الذي شجبه حزبه ، شاديما ، “بدوافع سياسية”.
منذ وصول الرئيس ماغوفولي إلى السلطة ، تضاعفت حالات الاختفاء والاعتداء على منتقدي الحكومة ورئيس الدولة.

وكان الحزب الحاكم فاز ، بنسبة 99٪ من المقاعد في الانتخابات المحلية في نوفمبر التي قاطعتها المعارضة للاحتجاج على أعمال العنف والترهيب المزعومة.
كما أعلن ماغوفولي يوم الثلاثاء عن إعادة فتح المدارس في 29 يونيو ، بعد النظر في أن التهديد الذي يشكله Covid-19 قد تضاءل في البلاد.
نفى الرئيس ماغوفولي باستمرار خطورة وباء فيروس كورونا ، وقد مر شهر ونصف منذ أن قدمت بلاده أرقامها الأخيرة المتعلقة بالوباء ، أي 509 تلوثًا بما في ذلك 16 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى