actualite

بيان صحفي من المكتب التنفيذي من الإطار الوحدي للإسلام في السنغال

يفيدكم الإطار الوحدوي للإسلام في السنغال أنه بناءً على طلب من رئيسه الشيخ “أحمد تيجان سي الأمين” ، قرر المكتب التنفيذي إسناد الرئاسة المؤقتة إلى السيد عبد العزيز مباكي مجالس، حتى انعقاد الجمعية العامة الذي سيعقد قريبا.

ويود الإطار الوحدوي للإسلام في السنغال (CUDIS) أن يهنئ ويشكر الرئيس الشيخ أحمد تيجان سي الأمين، الذي قبل هذه المسؤولية الثقيلة في عام 2016 بناءً على الطلب العام للأعضاء والذي، منذ ذلك الحين، ضمن قيادة مثالية لا تشوبها شائبة. على رأس المنظمة. وقد سمحت جاذبيته وكفاءته وتضحيته الذاتية للإطار الوحدوي للإسلام في السنغال (CUDIS) بتعزيز وجوده في الفضاء العام ولعب دورا أساسيًا في تهدئة البلاد وتماسكها الاجتماعي والحفاظ على أسسها. من أجل التعايش معا.

وقد تحمل المسؤولية في خضم مخاطر التحول الذي شهدته بلادنا منذ مارس 2021 وما بعده)، واعتمادًا بقوة على تراث عائلته كمنظم، قاد سيرين شيخ ببراعة و حسن الوساطة ،عاملا تحت سلطة الخلافات الدينية والقيادات الإسلامية ،فاستطاع أن يجتمع مع أعلى السلطات السياسية في الدولة (بما في ذلك رئيس الجمهورية) والجهات الفاعلة الرئيسية في المعارضة (بما في ذلك عثمان سونكو والرئيس الحالي للجمهورية، جوماي فاي)، و ساهم بالتالي بشكل حاسم وسرية (كما هو الحال في الدبلوماسية الممارسة في مثل هذه الظروف) لتهدئة الفضاء العام. ومنذ ذلك الحين، أصبحت CUDIS، تحت قيادته، منظمة ذات مصداقية، مستمعة ومتوقعة على الساحة الوطنية والدولية.

ومن خلال مراقبة الوضع بشكل مستمر ومنع كل ما له علاقة بالعنف، لم يدخر سيرين الشيخ الأمين أي جهد، في مساعدة جميع أعضاء “الكادر” ، حتى لا تفقد السنغال استثنائية العيش المشترك الشهير، والتي كان تجلىت مرة أخرى خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة. ولهذا سيبقى في تاريخ بلادنا فاعلاً لا يُنسى في ما يخص نتيجة هذه الأزمة السياسية والقضائية الكبرى. ومن خلال مساعيه في توحيد الأفكار و تقديم المقترحات، في الوقت نفسه مع الإجراءات العامة و الإتصالات السرية مع جميع الفاعلين المعنيين ، فقد جسد شيخ تيجان سي الأمين بشكل مثالي الصورة الجديدة للزعيم الديني القادر على تقديم مساهمات متعددة الأوجه وعالية المستوى في مسيرة البلاد نحو التقدم. وهي مهمة سيواصل القيام بها كنائب لرئيس CUDIS.

إن الإطار الوحدوي للإسلام في السنغال يشيد بجهوده ويهنئه على العمل القيم الذي أنجزه بشجاعة واستقامة واحترام للمبادئ الدينية والجمهورية.

المكتب التنفيذي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى