actualite

بوغالي يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية السنغال

الجزائر- استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي, اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية السنغال, السيد أمادو مام ديوب, حيث استعرض معه واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطوريها, حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح ذات المصدر, أن السيد بوغالي أشاد في مستهل اللقاء الذي جرى بمقر المجلس, ب”العلاقات الثنائية الجيدة التي تتسم بالاحترام المتبادل”, وأكد رغبة الجزائر في إعطاء “ديناميكية جديدة للتعاون الثنائي, من خلال زيادة التشاور السياسي”, كما دعا إلى “تفعيل دور النواب في تعميق أواصر الأخوة والصداقة بين الشعبين وإنشاء مجموعتي الصداقة, لتكون جسر تواصل تساهم في بناء علاقات تعاون متين بين الهيئتين التشريعيتين”.

وبذات المناسبة, أبرز رئيس المجلس الشعبي الوطني “حرص الجزائر على تشجيع اللقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين في البلدين, في إطار الشراكة الجديدة, من أجل تنمية إفريقيا” وحث على بذل “مزيد من الجهود لتخليص القارة من كل أشكال التبعية”.

من جهته, هنأ رئيس الجمعية الوطنية للسنغال, السيد بوغالي بنجاح الدورة الـ 17 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي احتضنتها الجزائر, وأكد على ضرورة “توطيد التعاون بين البلدين في شتى المجالات”.

وأشار البيان إلى أن اللقاء كان الفرصة لاستعراض عدد من المسائل التي تهم البلدين على غرار “سبل مكافحة تمركزالإرهاب في المنطقة, إلى جانب قضايا دولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى