actualite

بور كينافاسو :السور الأخضرالعظيم ..اجتماع القمة الرابع حول تمويل البرامج

شارك رئيس بوركينا فاسو ، روش مارك كريستيان كابوري ، أمس الخميس عبر تقنية الفيديو في الجلسة العادية الرابعة لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للجدار الأخضر العظيم (APGMV).

وجدد المؤتمر التأكيد على أهمية السور الأخضر العظيم الممتد من داكار إلى جيبوتي بهدف استعادة الأراضي المتدهورة وحماية البيئة وتعزيز عملية التنمية.

كان هذا الاجتماع فرصة للمشاركين لمناقشة سير عمل الأمانة التنفيذية ، وتمويل المنظمة وتنفيذ القرارات الصادرة عن قمة رؤساء الدول.

في نهاية المؤتمر ، قدم وزير البيئة والاقتصاد الأخضر وتغير المناخ في بوركينا فاسو ، سيميون سوادوغو ، إيجازًا صحفيًا. ووفقا له ، فإن الوكالة الأفريقية للجدار الأخضر العظيم هي أداة أتاحها الاتحاد الأفريقي للدول في سياق مكافحة إزالة الغابات واستعادة النظم البيئية. وتعتبر أداة لتنفيذ الأنشطة والوكالات الوطنية باعتبارها هياكل تنفيذية.

يتطلب بناء الجدار الأخضر العظيم ما يقرب من 17.7 مليار دولار أمريكي وسيخلق 10 ملايين وظيفة خضراء ، واستعادة 100 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة ، وعزل 250 مليون طن من الكربون.

وقال الوزير سيميون ساوادوغو “أوصى مؤتمر رؤساء الدول بأن تكون المساهمة على المستوى الدولي على أساس الهبات والتبرعات حتى لا تزيد ديون الدول الأفريقية”.

تم انتخاب رئيس نيجيريا ، محمد بخاري ، رئيسًا لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات والدكتور سعيد من جمهورية تشاد أمينًا تنفيذيًا جديدًا للوكالة الإفريقية للجدار الأخضر العظيم.

وعبر رئيس بوركينا فاسو عن التزام بوركينا فاسو بتنفيذ جميع توصيات مؤتمر رؤساء الدول والحكومات ومشاريع الجدار الأخضر العظيم.

مديرية الاتصال برئاسة فاسو

https://telegram.me/Afriqueinfoarabic
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى